«بريد عُمان واسياد إكسبريس» توقع اتفاقية شراكة استثمارية مع «وجهة»

مؤشر الثلاثاء ٢٦/أبريل/٢٠٢٢ ١٦:٢٥ م
«بريد عُمان واسياد إكسبريس» توقع اتفاقية شراكة استثمارية مع «وجهة»
جانب من توقيع الاتفاقية

العمانية - الشبيبة

وقعت شركة "بريد عُمان وأسياد إكسبريس" - إحدى شركات مجموعة أسياد - اتفاقية شراكة مع شركة "وجهة للتطوير العقاري" ، تقوم بموجبها شركة "وجهة" الاستثمار في أراضٍ تملكها "بريد عُمان وأسياد إكسبريس" لتصميم مشاريع إنشائية عليها وتطويرها.

وتتضمن الاتفاقية حصول "وجهة" على عقد لتطوير قطعتي أرض في مسقط واستثمارهما، الأولى في الغبرة والثانية في مدينة السلطان قابوس، على أن تتولى الشركة تطوير القطعتين وتشغيل مشاريع عليهما لمدّة 25 سنة.

وتأتي هذه الشراكة في ظل خطط بريد عُمان وأسياد إكسبريس لاستثمار الأراضي التي تمتلكها وتطويرها وفق عقود قائمةٍ على نموذج البناء ثم التشغيل لفترة ثم التسليم التي ستبرمها مع مؤسسات خاصة.

وتهدف إلى استحداث مصادر تمويل جديدة لتوسيع حقيبة أصولها، وفتح المجال أمام الشركات الخاصة العاملة في القطاع العقاري لتُطلق مشاريع استثمارية كبرى في مواقع عقارية مميّزة وتستثمرها على مدى متوسط وبشروط تنافسية.

وأوضح ناصر بن أحمد الشرجي الرئيس التنفيذي لـ "بريد عُمان وأسياد إكسبرس" أن هذه الاتفاقية تمثل إضافة كبيرة لبرنامج استثمار الأراضي الذي تسعى من خلاله الشركة إلى إيجاد مصادر إيرادات جديدة وسبل لتطوير أصولها الحالية وبناء أصول جديدة، ووضع هذه الأراضي قيد الاستخدام بأفضل طرقٍ ممكنة تجاريًا واقتصاديًا، إضافة إلى تخفيض تكاليفها التشغيلية وتعزيز العوائد المالية لفترة طويلة.

من جانبه قال علي الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة وجهة إن هذه الشراكة مع "بريد عُمان وأسياد إكسبرس" تمثل فرصة لفتح آفاق جديدة في مجال الاستثمار والتطوير، حيث تتماشى هذه الخطوة مع توجهات سلطنة عمان في رؤية عُمان ٢٠٤٠ وتبنيها للنهج التشاركي والذي يضمن مشاركة كافة القطاعات الفاعلة في سلطنة عمان، وتحفز للعمل لإيجاد مشاريع نوعية و مميزة وواعدة.