ريسوت للأسمنت :تركيب نظام استرجاع الحرارة المهدرة

مؤشر الأربعاء ٢٠/يناير/٢٠٢١ ١٥:٠٧ م
ريسوت للأسمنت :تركيب نظام استرجاع الحرارة المهدرة

مسقط -الشبيبة

أقامت شركة ريسوت للأسمنت أكبر شركة مصنعة للأسمنت في سلطنة عمان ، حفل وضع حجر الأساس لبدء إنشاء نظام جديد لإسترجاع الحرارة المهدرة بقدرة 9 ميجاوات في مصنعها الرئيسي في صلالة.

ويعتبر مشروع نظام إسترجاع الحرارة المهدرة بقدرة 9 ميجاوات هو توسع إستراتيجي لشركة ريسوت للأسمنت المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية (MSM) ذلك لانه سيساهم في مواصلة ريادة الشركة في تصنيع الأسمنت وكذلك سيساعد الشركة في الإلتزام بالحد من إنبعاثات الكربون حيث سيتم توليد الطاقة من خلال إسترجاع الغازات الساخنة المنبعثة من المحطة الحالية في صلالة.

تجدر الإشارة بأن وضع حجر الأساس لهذا المشروع يعتبرعلامة فارقة لشركة ريسوت للأسمنت حيث سيساهم بشكل كبير في تحقيق أهداف الشركة الطموحة مثل الحد من إستهلاك الطاقة بنسبة 25٪ - 30٪, خفض إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون وفوق كل شيء إنخفاض كبير في الإستهلاك المنتظم للمياه بأكثر من 50٪ ينتج عنه فائدة بيئية مباشرة ويجعل عملية التصنيع أكثر كفاءة في استخدام الطاقة".

وتفتخر شركة ريسوت للإسمنت بأن شركة SONOMA Overseas Development Co Ltd الصينية هي المقاول لهذا المشروع وذلك نظرا لخبرتها الطويلة في هذا النوع من المشاريع التي تساعد في تقليل إستخدام الطاقة ، مما سيساعد شركة ريسوت للإسمنت على الاستمرار في طاقتها الإنتاجية العالية وبتكلفة طاقة أقل.