«بلدي مسقط» يطلع على إنجازات حيا للمياه

بلادنا الثلاثاء ١٣/نوفمبر/٢٠١٨ ٠٢:٥٧ ص
«بلدي مسقط» يطلع على إنجازات حيا للمياه

مسقط -
قام أعضاء لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية بالمجلس البلدي لمحافظة مسقط بزيارة إلى مقر شركة حيا للمياه، حيث استمع الأعضاء خلال زيارتهم إلى عرض مرئي قدمه الرئيس التنفيذي للشركة المهندس حسين بن حسن عبدالحسين، وذلك بحضور عدد من المسؤولين بالشركة.

وقد استعرض الرئيس التنفيذي من خلال العرض إنجازات الشركة وتحدياتها، ومسيرتها منذ تأسيسها في عام 2002م إلى الفترة الحالية، إلى جانب توضيح مهمة الشركة المتمثلة في تحويل مياه الصرف الصحي إلى منتجات صديقة للبيئة ورؤيتها وقيمها، كما تم التطرق إلى فوائد مشروع الصرف الصحي التي يكمن أبرزها في المحافظة على صحة الأفراد، وحماية المياه الجوفية من التلوث الناجم عن تسرب مياه الصرف الصحي، وتوفير المياه المعالجة التي تساهم في الارتقاء بالقطاع الزراعي، وتوفير العديد من فرص العمل. وقد تلت العرض المرئي مناقشات دارت بين أعضاء اللجنة والمختصين بحيا للمياه حول عدد من الموضوعات المرتبطة بأعمال الشركة والتحديات التي تواجهها في تنفيذ المشاريع وأهمية توعية أفراد المجتمع بالتعاون مع الشركة في القضاء على الظواهر السلبية التي تؤدي إلى أعطال في شبكة الصرف الصحي وضرورة إبلاغ مركز الاتصالات في حال وجودها، بعدها قام أعضاء اللجنة بجولة في بحيرات الأنصب، تعرفوا من خلالها على التنوع الطبيعي والأحيائي في البحيرات.