x

رئيسة وزراء رومانيا تفتتح مقر سفارة بلادها في مسقط

بلادنا الاثنين ٠٥/نوفمبر/٢٠١٨ ١٦:٣٥ م
رئيسة وزراء رومانيا تفتتح مقر سفارة بلادها في مسقط

مسقط - العمانية
افتتحت دولة فيوريكا دانسيلا رئيسة وزراء رومانيا بحي الصاروج بمسقط اليوم مقر سفارة جمهورية رومانيا وذلك في إطار زيارتها الرسمية للسلطنة.
وقال الأمين العام لوزارة الخارجية معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي إن افتتاح أول سفارة لرومانيا في مسقط هو من نتائج زيارة دولة رئيسة وزراء رومانيا للسلطنة مشيرًا إلى أنه تم اليوم التوقيع على الاتفاقية الثنائية للإعفاء المتبادل على تأشيرات الجوازات الرسمية بين البلدين.
وأوضح أنه ستعقب هذه الزيارة فعاليات وزيارات متبادلة بين البلدين على مستويات رفيعة على مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك خاصة في مجالات التعاون والثقافة والتجارة والاقتصاد وكذلك السياحة والتعليم.
كما سيتم عقد لقاءات على مستوى أصحاب الأعمال في كلا البلدين من أجل تبادل الأفكار وتنمية المعرفة حول الفرص الاستثمارية والصناعية المتوفرة لدى الطرفين، وأضاف معالي السيد أمين عام وزارة الخارجية أنه وفيما يتصل بمجال تفعيل البرامج السياحية فإن مجال السياحة مفتوح في مختلف تخصصاته أمام أصحاب الأعمال والقطاع الخاص مؤكدًا اهتمام وتشجيع هذا النوع من التعاون وأن الفترة المقبلة سوف تشهد حركة جيدة في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين.
حضر حفل الافتتاح معالي الدكتورة مديحة بن أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية والمسؤولين من الجانب الروماني.