سوق مسقط تعلن عن قائمة جديدة للشركات المتوافقة مع الشريعة

مؤشر الثلاثاء ١٩/يونيو/٢٠١٨ ١٨:٠٤ م
سوق مسقط تعلن عن قائمة جديدة للشركات المتوافقة مع الشريعة

مسقط- ش
أعلنت سوق مسقط للأوراق المالية اليوم عن قائمة الشركات المتوافقة مع الشريعة عن البيانات المالية للربع الأول من العام الجاري.
وصدر عن دائرة العمليات بسوق مسقط للأوراق المالية تعميم أوضح وجود 32 شركة في قائمة الشركات التي توافقت أعمالها وسلوكها المالي مع متطلبات الشريعة الإسلامية حسب القواعد المقرة من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية.
وتضم قائمة الشركات المتوافقة مع الشريعة حسب بيانات الربع الأول من العام الجاري شركات الأنوار للسيراميك والجزيرة للخدمات والمدينة تكافل والمها للسيراميك وبنك العز الإسلامي وبنك نزوى وصناعة قرطاسية وظفار للمرطبات وخـليج للكيماويات والخليجية للفطر ومحاجـر الخليج والكامل للطاقة ومسقـط للغازات ومسقط للخيوط والوطنية بسكويت والوطنية العقارية وصناعة الكابلات.
كما تضم القائمة شركات الكروم العمانية واسمنت عمان والأسماك العمانية والمطاحن العمانية والدولية للتسويق والنفط العمانية والعمانية للتغليف وأريدو وريسوت للاسمنت وضيافة الصحراء وشل الـعمـانية والصفاء للأغذية وصلالة لخدمات الموانئ وتكافل عمان للتأمين وفولتامب للطاقة.
الجدير بالذكر أن عينة المؤشر الشرعي ستتأثر بهذا الإفصاح بسبب خروج عمان للمرطبات من قائمة الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لعدم توافقها مع معايير المقرة من هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI).