x

تم تسليم أصحاب الشأن قرار إنهاء الخدمات اتحاد الهوكي يصدرقراراً بإقالة المدرب والخبير الفني

الجماهير السبت ٠٢/يناير/٢٠١٦ ٠٢:٢١ ص
تم تسليم أصحاب الشأن قرار إنهاء الخدمات

اتحاد الهوكي يصدرقراراً بإقالة المدرب والخبير الفني

نفذ مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي جملة من القرارات وهنالك الكثير من الخطط التي ستحقق الأهداف تماشياً مع الموارد المالية المتاحة

مسقط - محمد الدرمكي

قرر مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي الاستغناء عن خدمات المدرب الألماني أوليفر مايكل كورتز والخبير الفني محيي الدين زغلول في الاجتماع الأخير لمجلس الإدارة لعام 2015م، وقد تم تسليم أصحاب الشأن قرار إنهاء الخدمات والتوقيع عليه. وتأتي هذه القرارات ضمن خطة الاتحاد العماني للهوكي إعادة صياغة مشواره الفني للرياضة، خاصة بعد عدم تحقق كافة الطموحات التي تنتظرها جماهير الهوكي.

ونفذ مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي جملة من القرارات وهنالك الكثير من الخطط أيضا التي بدورها تحقق الأهداف تماشيا مع الموارد المالية المتاحة، والإسهام في الارتقاء بالرياضة العمانية. ويتقاضى المقال أوليفر مايكل كورتز الذي كان يشغل منصب مدرب المنتخبات راتبا شهريا وقدره (3000) ريال عماني، فيما يتقاضى المصري محيي الدين زغلول الذي كان يشغل منصب الخبير الفني لاتحاد الهوكي مبلغا شهريا يصل إلى (2500) ريالا عمانيا، وسيدفع اتحاد الهوكي وفق قانون العقود المبرمة للمقالين راتب شهرين قادمين وهما يناير وفبراير.

الجدير بالذكر أن الاتحاد العماني للهوكي قد تعاقد مع المدرب الألماني أوليفر مايكل كورتز منذ بداية العام 2013م، وقاد تدريب منتخباتنا الوطنية لثلاثة أعوام حتى نهاية 2015م، فيما تعاقد مع محيي الدين زغلول لمنصب الخبير الفني منذ العام 2007م بعدما كان مدربا لمنتخبنا الوطني منذ العام 2004م، وبعد نتائج المنتخب السلبية في دورة الألعاب الأولمبية في الدوحة عام 2006م، تم إعفاء زغلول من منصب المدرب، والتعاقد معه لمنصب “المنسق الفني” منذ العام 2007م ليستغنى عنه نهاية العام 2015م.

ومن المتوقع أن يضع اتحاد الهوكي ثقته في الوطنيين لشغل المناصب الفنية بالاتحاد، ولتخفيض الإنفاق العام مما يساعد الاتحاد على تنفيذ كافة خططه في الأعوام المقبلة، وهنالك العديد من الأسماء الوطنية القادرة على تحمل المسؤوليات الفنية والإدارية، والقيام بكافة المهام.

رضا تقي: الاتحاد أقال المدرب والخبير الفني ولكن قد يتراجع عن قرار الأخير

وفي تصريح لـ “الشبيبة” قال أمين سر الاتحاد العماني للهوكي محمد رضا تقي اللواتي: أقال الاتحاد العماني للهوكي مدرب منتخبنا الوطني للهوكي الألماني أوليفر مايكل كورتز، والخبير الفني المصري محيي الدين زغلول، ولكن قد يتراجع اتحاد الهوكي عن قرار إقالة الخبير الفني، فهنالك توجه نحو الرجوع عن القرار. ويؤيد أمين سر اتحاد الهوكي التراجع عن قرار الاستغناء عن الخبير الفني كما أيد التراجع عنه مع المجلس السابق، بداعي أهمية وجوده في السلطنة وقيامه بأدوار فنية كبيرة.يذكر أن مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي السابق قد أقال في 2010 المصري محيي الدين زغلول من منصب المنسق الفني الذي يشغله آنذاك، وبعد تدخلات كثيرة تراجع الاتحاد عن قرار الإقالة، ليرتقي بعدها إلى منصب «الخبير الفني»، فهل يقف اتحاد الهوكي من جديد أمام المشهد نفسه؟!

ميزانية الاتحاد تخفض 60 ألف وإقالة المدرب والخبير تغطي الموازنة

خفضت وزارة الشؤون الرياضية الموازنة السنوية على الاتحادات الرياضية للعام 2016م، حيث تم تخفيض مبلغ (60) ألف ريال عماني من موازنة اتحاد الهوكي التي كانت تبلغ (500.000) خمسمائة ألف ريال عماني، لتبلغ قيمة الميزانية بعد التخفيض (440.000) أربعمائة وأربعين ألف ريال عماني للعام 2016م، وأن مبلغ المدرب والخبير الفني المقالان سيغطي مبلغ (60) ألف ريال عماني الذي تم تخفيضه من قبل الوزارة، وبذلك يكون الاتحاد قد غطى التخفيض ولن تتأثر خططه الأخرى المتعلقة بالمنتخبات والمسابقات والأنشطة الأخرى المتعلقة بالتطوير.