x

الدولة يستعرض مرئيات بنك الإسكان العماني

مؤشر الاثنين ١٢/أبريل/٢٠٢١ ١٤:١٣ م
الدولة يستعرض مرئيات بنك الإسكان العماني
من الاجتماع

مسقط - الشبيبة

استضافت اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة والمشكلة لدراسة "واقع الإسكان الاجتماعي بالسلطنة"، اليوم الاثنين 12 ابريل 2021م ، عدداً من مسؤولي بنك الإسكان العماني .

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها الثاني لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السابعة ، برئاسة المكرم علي بن أحمد الحارثي،و بحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة ،مع مسؤولي البنك مجموعة من المحاور الهامة المتعلقة بالدراسة منها : الإحصائيات والبيانات الخاصة بالقروض الاسكانية ، و إجراءات الحصول على القروض الإسكانية، ومدى التنسيق بين البنك ، ووزارة التنمية الاجتماعية، ووزارة الإسكان والتخطيط العمراني.

كما تناولت اللجنة خلال استضافتها لمسؤولي البنك التحديات التشريعية، والتنظيمية، والتنفيذية التي تواجه البنك المتعلقة بتقديم الخدمات المصرفية لفئة الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود، إضافة إلى مناقشة المقترحات والرؤى التي من شأنها تحسين تقديم الخدمات المصرفية الإسكانية لذوي الدخل المحدود.

وضم وفد بنك الإسكان الاجتماعي كل من : عبداللطيف بن عمر الزدجالي، رئيس مجموعة الأعمال ،و محمود بن محمد الرئيسي، رئيس مجموعة المالية، و علي بن إبراهيم الرئيسي، مدير دائرة العمليات.

و تهدف الدراسة إلى مراجعة السياسات والقوانين المنظمة للإسكان الاجتماعي ، والتعرف على واقعه، ورصد مختلف التحديات التي تواجه تطويرمنظومة الإسكان الاجتماعي ، إضافة إلى تقديم توصيات مناسبة للارتقاء بها .

وفي ختام الاجتماع اطلعت اللجنة على تقرير متابعة إجراءات ماتم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماعها السابق ، إضافة إلى التصديق على محضر ذات الاجتماع ، والتطرق إلى مااستجد من أعمال.