x

بحضور السيدة معاني البوسعيدية.. ’الدولة’ يناقش مشروع قانون الصحة النفسية

بلادنا الأحد ١١/أبريل/٢٠٢١ ١٢:١٤ م
بحضور السيدة معاني البوسعيدية.. ’الدولة’ يناقش مشروع قانون الصحة النفسية

مسقط - الشبيبة

استعرض فريق العمل المشكل من مجلس الدولة لدراسة مشروع قانون "الصحة النفسية " اليوم الأحد 11 أبريل 2021م ، مع وكيل وزارة التنمية الاجتماعية وعدد من مسؤولي الوزارة، المحاور المتعلقة بالدراسة .

 حيث استضاف الفريق خلال اجتماعه الثالث لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السابعة، برئاسة المكرمة الدكتورة منى بنت أحمد السعدون ، وبحضور المكرمين أعضاء الفريق ،والمكرم الدكتور رئيس اللجنة الاجتماعية ، سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية وعدداً من المسؤولين بالوزارة.

 وتحاور الفريق مع وكيل و مسؤوولي الوزارة حول واقع التشريعات والاجراءات المتعلقة بالدعم والإرشاد النفسي ، والخدمات التي تقدمها الوزارة في هذا الإطار ، و عدد الجمعيات والفرق التطوعية، ومدى توفر الموارد البشرية لتقديم تلك الخدمات .

كما ناقش الفريق خلال الاستضافة التحديات التي تواجه وزارة التنمية الاجتماعية فيما يتعلق بالضوابط والإجراءات المتبعة لتقنين ومتابعة مراكز الاستشارات الأسرية والإرشاد النفسي، ودور الوزارة في رفع الوعي المجتمعي بشأن الصحة النفسية، ومقترحاتها التشريعية، والتنظيمية، الإجرائية لتقديم خدمات أفضل في مجال الصحة النفسية ، علاوة على مناقشة الخطط المستقبلية للوزارة للتعامل مع واقع الحالات المتعلقة بالصحة النفسية.

وضم وفد الوزارة السيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدي المديرة العامة للتنمية الأسرية، والدكتور جلال المخيني مدير دائرة الارشاد والاستشارات الاسرية، ومشعل الفارسي مدير مكتب سعادة الوكيل.

يذكر أن الدراسة تهدف إلى اقتراح مشروع قانون للصحة النفسية يواكب أحدث المستجدات المحلية والعالمية ويستجيب لها، واقتراح أطر تنظيمية مناسبة لاستثمار قطاع الصحة النفسية في السلطنة بطرق عصرية مبتكرة ومرنة تتوافق مع التطورات الحالية والمستقبلية على الصعيد المحلي والعالمي.

تم خلال الاجتماع المصادقة على محضر اجتماع اللجنة السابق، ومتابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة فيه، إضافة إلى استعراض ما استجد من أعمال.