x

قرعة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب لكرة السلة 11

الجماهير الثلاثاء ٢٣/مارس/٢٠٢١ ١٦:٠٧ م
قرعة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب لكرة السلة 11

العمانية - الشبيبة

 أقيمت اليوم مراسم قرعة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب لكرة السلة /11/ التي وزعت الفرق خلالها إلى مجموعتين بمقر الاتحاد العماني لكرة السلة بمبنى اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية.

وقال أسعد بن مبارك الحسني أمين السر العام بالإتحاد ان المسابقة تشارك فيها 7 أندية وهي نزوى والسيب وأهلي سداب والبشائر وقريات وظفار وصلالة حيث تقام البطولة بنظام المجموعتين يتم فيها تقسيم الأندية المشاركة الى مجموعتين تضم المجموعة الأولى أربع فرق فيما تضم المجموعة الثانية ثلاثة فرق.

وأضاف انه تم تصنيف الأندية إلى مستويين يضم المستوى الأول الفرق الحاصلة على المراكز من الأول إلي الرابع حسب ترتيب الدور الأول من دوري عام السلطنة الذي انتهى في 16 مارس الجاري والمستوى الثاني يضم الأندية من الخامس إلى السابع حيث يتم توزيع الفرق بالقرعة وفيها يتم توزيع فرق المستوى الأول فريقين في كل مجموعة كما يتم توزيع فرق المستوى الثاني فريقين في المجموعة الأولى وفريق في المجموعة الثانية.

وضمت المجموعة الأولى أربعة أندية وهي نزوى والبشائر وصلالة وقريات بينما ضمت المجموعة الثانية ثلاثة أندية وهي السيب وأهلي سداب وظفار حيث من المقرر انطلاق البطولة في 15 من أبريل القادم.

وتحظى البطولة بدعم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب حيث خصصت لها جوائز مالية موزعة على المراكز الثلاثة الأولى.

حضر مراسم القرعة المهندس يونس بن خميس الزدجالي رئيس لجنة المسابقات وأعضاء اللجنة وممثلي أندية نزوى والسيب وأهلي سداب والبشائر.