x

نوفمبر المقبل انطلاق الدورة الرابعة للقمة العالمية للصناعة والتصنيع

مؤشر السبت ٠٦/مارس/٢٠٢١ ١٢:٠٠ م
نوفمبر المقبل انطلاق الدورة الرابعة للقمة العالمية للصناعة والتصنيع

العمانية - الشبيبة

تقام في الثاني والعشرين من شهر نوفمبر المقبل الدورة الرابعة للقمة العالمية للصناعة والتصنيع تحت عنوان " الارتقاء بالمجتمعات: توظيف التقنيات الرقمية لتحقيق الازدهار" والتي ستقام في إكسبو 2020 دبي كمبادرة مشتركة بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) وتستمر عدة ايام.

وستسلط القمة الضوء على الدور الذي تقوم به تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في تعزيز إنتاجية القطاع الصناعي، وبالتالي المساهمة في تعزيز كفاءة الشركات والنهوض بالمجتمعات وخدمة الإنسانية.

وستناقش أجندة القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2021 الدور الذي يلعبه تبني التقنيات الرقمية مثل الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية وشبكات الجيل الخامس في دعم وتطوير القطاع الصناعي، إضافة إلى استكشاف الفرص المحتملة للتكامل بين الآلات والكوادر البشرية وتعزيز مهارات الأفراد وتطوير العمليات وسلاسل القيمة الصناعية ودورها في تحقيق مستقبل رقمي شامل ومستدام.

كما تناقش مستقبل القطاع الصناعي، وتعزيز التعاون العالمي وتوظيف السياسات الحكومية بما يساهم في تطوير القطاع، إلى جانب تسليط الضوء على أهمية القطاع الصناعي والتكنولوجي في دعم النمو الاقتصادي وتحقيق الازدهار العالمي.

ويقام على هامش القمة تنظيم أول معرض صناعي قائم على التكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة، مستعرضا أحدث الابتكارات والحلول في مجال التكنولوجيا والصناعة.