هذا الكاس "يلمع "

الجماهير الاثنين ٢٣/نوفمبر/٢٠٢٠ ١٧:٥٨ م
هذا الكاس "يلمع "

مسقط-ش
تتواصل التطلعات والترقب لنهائي الكأس الغالية والمباراة المرتقبة بين الزعيم الظفراوي والمارد العرباوي الذي سيقام في  المجمع الرياضي بالرستاق في التاسع والعشرين من الشهر الجاري برعاية صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم  بن طارق آل سعيد  الموقر وزير الثقافة والرياضة والشباب في لقاء يترقبه الظفاريين للنجمة التاسعة والعرباوية للنجمة الخامسة ‘المباراة التي ستكون باكورة ختام الموسم الكروي 2019-2020 بعد ختام دوري الدرجة الاولى ودوري عمانتل .
الزعيم يسعى لتعويض خسارة الدوري
نادي ظفار يسعى خلال النهائي المرتقب ان يعوض خسارته لدوري عمانتل بالفوز بالكأس الغالية خصوصا ان تأهله جاء بعد اقصائه لنادي النهضة العنيد من خلال مباراتي الذهاب والاياب بعد تعادله ايجابيا في الذهاب وتعادله سلبيا بالاياب ولم يكن التأهل سهلا رغم النجوم المتمرسين الذين تضمهم قائمة الفريق بقيادة الكابتن رشيد جابر حيث وصل الفريق الى مسقط ويواصل تدريباته  حيث تدرب امس على الملعب الفرعي لمجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر ، وأكد رشيد جابر للشبيبة بأن معنويات لاعبيه مرتفعة وانهم يستعدون بصورة مثالية وذلك للفوز باللقب الغالي وان المشكلة التي يعانوا منها في الاستحواذ وعدم التسجيل في طريقها الى الزوال خصوصا ان هناك لاعبين يمتلكون الخبرة واستعادوا مستوياتهم كرائد ابراهيم وقاسم سعيد بالاضافة الى المثابرين صلاح اليحيائي ويزيد المعشني وعناصر الفريق الاخرين  .
ويرى الشيخ علي الرواس، رئيس نادي ظفار، أنَّ لاعبي فريقه أمامهم فرصة كبيرة وعظيمة لكتابة التاريخ، عندما يواجهون   الأحد المقبل.
وقال الرواس، في تصريحات للمركز الإعلامي بالنادي : "النهائي يُقام في مناسبة عظيمة، وشرف كبير لظفار بأن يكون طرفًا فيه باعتبار أن النادي ظل دائمًا يرتبط بالأحداث التاريخية".
وأضاف "أدعو إلى ضرورة الالتزام بالموجهات التي تم وضعها من اتحاد الكرة، وأن تخرج المباراة بالشكل المطلوب".
وأضاف "اللاعبون لا يحتاجون إلى حديث كثير بشأن النهائي؛ لأن هذه فرصة لهم من أجل كتابة تاريخ ومجد جديد في الكرة العمانية، وأنا على ثقة كاملة بالقدرات والمسؤولية الكبيرة التي يتمتعون بها والتي تؤهلهم للتتويج بالبطولة".
المارد يعسكر في بركاء
أكد هيثم العلوي مدرب نادي العروبة للشبيبة بأن الفريق سيعسكر في ولاية بركاء ،حيث تدرب امس في المجمع الرياضي بولاية صور وخاض الفريق مباراتين تحضيريتين خسر فيها امام الخابورة بهدفين وتعادل مع نادي مسقط بدون اهداف ،واكد بان لاعبي المارد العرباوي مصممين على احراز اللقب الغالي رغم صعوبة المهمة من خلال تواجدي اللاعبين في الحصص التدريبية ولديه بعض العناصر المهمة ومنهم المحترف المويتاني ديوب ويوسف ناصر وبقية العناصر .
اليعقوبي يدير النهائي
وكان اتحاد الكرة قد اعلن  عن طاقم التحكيم الذي سيدير المباراة النهائية للكأس الغالية  يوم 29 من الشهر الحالي بين ظفار والعروبة بمجمع الرستاق الرياضي.
وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد العماني لكرة القدم إدارة المباراة النهائية للحكم الدولي عمر اليعقوبي حكما للساحة ويساعده حمد المياحي ورشاد الحكماني، وإسحاق الصبحي حكما رابعا وهيثم العامري حكما إضافيا أول وزكري الهنائي حكما إضافيا ثانيا.
ويعتبر اليعقوبي من الحكام الجيدين في السلطنة وسبق له وأن قاد العديد من المباريات المهمة.
ليالي الكاس
القناة الرياضية ستبث برنامج ليالي الكاس الذي يعود مساءغد الثلاثاء  وسيخرجه الاستاذ سعيد المالكي ويقوم بإعداده الزميل سالم السالمي ليضيف حلة جديدة للمتابعين ويستمر لغاية الاحد القادم حيث موعد اللقاء المرتقب بين الشقيقين ظفار والعروبة .