العروبة بوجه مغاير في مسابقة الكأس الغالية

الجماهير الأحد ٠٨/نوفمبر/٢٠٢٠ ١٧:١٩ م
العروبة بوجه مغاير في مسابقة الكأس الغالية

 مسقط-ش
لم تحدث مفاجئات في إياب الدور قبل النهائي من مسابقة الكأس الغالية للموسم الرياضي (2019-2020)، بتأهل أصحاب البطولات السابقة (ظفار والعروبة) إلى النهائي على حساب فريقين لم يحققا من قبل بطولة الكأس الغالية(النهضة وعبري)، في مباريات لم تشهد الكثير من الإثارة المتوقعة.
الخبرة تحسم
ولعبت الخبرة دورا كبيرا في حسم نتيجة مباراتي الإياب للدور قبل النهائي، حيث أن صاحب البطولات الثمانية في الكأس الغالية (ظفار) لم يجد صعوبة كبيرة في خطف بطاقة التأهل على حساب النهضة، رغم أن المباراة انتهت بالتعادل إلا أن ظفار لم يواجه مقاومة من النهضة.
في الجانب الآخر، لعبت الخبرة لصالح العروبة على حساب عبري الفريق القادم من الدرجة الأولى، حيث خطف العروبة فوزا بخبرة لاعبه يوسف ناصر في الوقت القاتل، لينتهي مشهد الدور قبل النهائي بتأهل
مستحق لأصحاب الخبرة "ظفار والعروبة" على حساب النهضة وعبري.
المارد يظهر معدنه الحقيقي
واستطاع العروبة أن يصالح جماهيره سريعا بعد خيبة أمل دوري عمانتل والهبوط إلى دوري الدرجة الأولى بفوز على عبري والوصول إلى النهائي عن جدارة واستحقاق، ولكن يدرك العروبة جيدا أن الوصول إلى النهائي غير كافي لإرضاء الجماهير العرباوية.
بل وأن تحقيق البطولة وحدها ستعوض هذه ،وبالتالي فإن التوقعات تشير إلى نهائي قوي ومثير بين ظفار والعروبة،وتحدث محمود المخيني للشبيبة قائلا بهذا الصدد:تركيزنا الان ينصب على نهائي الكأس الغالية وتبقت لنا خطوة واحدة فقط لمصالحة جماهيرنا الوفية ولله الحمد أستطعنا أن ننتشل لاعبينا من المشهد الذي رافقنا في الدوري .
تأهل الزعيم
وتأهل الزعيم ظفار إلى النهائي للمرة 15 في تاريخه، بجهود لاعبيه والجهازين الفني والإداري، وكان تأهله مستحقا عطفا على ما قدمه في المباراة أمام النهضة، فهو كان الطرف الأفضل وتحكم في المباراة كما أراد.
والآن يبحث ظفار عن البطولة بأي ثمن خاصة بعد خروجه خالي الوفاض من الدوري، وإلغاء بطولة الاتحاد الآسيوي، وتبقى الآن بطولة الكأس الغالية الفرصة الوحيدة للزعيم لإنقاذ موسمه ببطولة واحدة على الأقل يصالح بها جماهيره.
رشيد جابر:تركيزنا على النهائي
قال مدرب ظفار، رشيد جابر، إن فريقه حقق المراد، بالوصول إلى المباراة النهائية على حساب النهضة،
وتأهل ظفار إلى نهائي الكأس الغالية ، للمرة 15 في تاريخه، وسبق له إحراز اللقب في 8 مناسبات سابقة.
وقال جابر، في تصريحات للمركز الإعلامي لظفار: "الزعيم حقق هدفه الذي عمل من أجله، منذ بداية الإعداد، وهو الوصول إلى نهائي الكأس الغالية".
وأضاف: "أداء الفريق في المباراة كان جيدا، وخلقنا العديد من الفرص للتسجيل، كما منعنا المنافس من الوصول إلى مرمانا وتقليص الفارق، وهو أمر إيجابي".
وأختم حديثه: "التفكير الآن سيكون في التحضير للمباراة النهائية، بالإضافة لاستحقاقات الموسم المقبل".
مباراة متواضعة
وصف سيف سلطان نجم ظفار السابق ، مباراة ظفار والنهضة، في إياب الدور قبل نهائي الكأس الغالية، بالمباراة المتواضعة،وتأهل ظفار إلى النهائي للموسم الرياضي (2019-2020)، بعد تعادله أمام النهضة دون أهداف، في إياب الدور قبل النهائي.
وكتب سيف سلطان، عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "مباراة متواضعة بين الفريقين، لم ترتقي للمستوى المنتظر منها"،وأضاف: "معاناة ظفار هجوميا ما زالت مستمرة، وأبارك على وصوله إلى النهائي للمرة 15، وهارد لك لللنهضة".
من جانب آخر، قال فايز الرشيدي حارس ظفار، عبر حسابه بعد المباراة: "ربي لك الحمد.. تبقى خطة واحدة بإذن الله ستكتمل".
العنيد ليس عنيدا
ومن الأمور الغير متوقعة في إياب الدور قبل النهائي أن الفريق الملقب بالعنيد وهو النهضة، لم يكن عنيدا أمام ظفار، في مشهد غريب فهو كان يبحث عن الفوز لا غيره على ظفار، خاصة بعد نهاية جولة الذهاب بالتعادل الإيجابي على أرض النهضة.
ولكن ظهر النهضة بمشهد غريب وظل يدافع طوال الدقائق الـ90 من عمر المباراة، وكأنه يبحث عن التعادل ولم يشكل أي خطورة على مرمى فايز الرشيدي، وظل حارس ظفار في موقف المتفرج طوال شوطي المباراة.
وتلقى مدرب النهضة محسن درويش انتقادات لاذعة من جماهير النهضة، على أسلوب اللعب الدفاعي في وقت كان يحتاج فيه الفريق إلى الفوز لا غيره.
عبري المثابر
الفريق الذي يستحق التحية هو عبري القادم من الدرجة الأولى، وفريق المفاجآت في هذا الموسم فهو أبعد فرق كبيرة في البطولة هذا الموسم وتأهل الى الدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخه عن جدارة واستحقاق.
وكان الفريق قريب جدا من تحقيق الحلم والوصول إلى النهائي الغالي للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه ذهابا على العروبة بهدفين لهدف، لكن خبرته لم تسعفه في الدقائق الأخيرة من الإياب فتلقى هدفا قاتلا لتنتهي مغامراته في مشهد محزن لجماهيره، إلا أنه في المجمل فإن الفريق يستحق التحية على مشواره الذهبي.
وايضا مدربه المثابر مجيد النزواني الذي قدم لنا فريق مميز هذا الموسم .
مشكلة
ظهرت مشكلة ستواجه العروبة وظفارفي الأيام المقبلة قبل خوض نهائي الكأس الغالية، حيث بدأت فترة الانتقالات للموسم الكروي الجديد.
ولأن الموسم الرياضي (2019-2020) لم ينته بعد ولازالت هناك المباراة النهائية للكأس والتي ستقام في موعد لاحق من الشهر الجاري، سيكون باستطاعة لاعبي الفريقين الانتقال إلى الأندية الأخرى قبل خوض المباراة النهائية.
وقال حميد الجابري رئيس لجنة المسابقات، في تصريحات تلفزيونية "يحق للاعبي ظفار والعروبة الانتقال لأي فريق آخر ما لم تربطهم عقود مع الفريقين للموسم الكروي الجديد".
وأضاف "السؤال هنا.. هل سيحافظ الفريقان على اللاعبين حتى النهائي؟، خاصة العروبة الهابط الى الدرجة الأولى، حيث تشير التوقعات إلى انتقال عدد كبير من لاعبيه إلى الأندية الأخرى في دوري الكبار".