x

مستشفيات أبولو مسقط تطلق خدمة الرعاية المنزلية.. خدمة إلى عتبة منازلكم

مؤشر الأحد ٢٢/نوفمبر/٢٠٢٠ ١٤:١٦ م
مستشفيات أبولو مسقط  تطلق خدمة الرعاية المنزلية..  خدمة إلى عتبة منازلكم

مسقط - الشبيبة

احتفالاً بالعيد الوطني الخمسين أطلقت مستشفيات أبولو في مسقط خدمة طال انتظارها " رعاية منزلية طبية متوافقة مع برتوكول وزارة الصحة"  

افتتح الخدمة الحصرية سعادة السيد سعيد بن سلطان بن يعرب البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب بحضور عدد من كبار الشخصيات.

*أبولو يستفيد من أفضلية " المنزل "

يقول المدير التنفيذي لمستشفيات أبولو مسقط ف. ت. سيليسواران " نهدف في أبولو أن ننتقل بخدماتنا معكم الى المستوى التالي وبما أن الرعاية المنزلية تشغل حديث المجالس حاليًا وتتوافق مع ما يصبوا له المجتمع لتوفير سبل الراحة لمختلف المرضى وتوفير عناية خاصة لكبار السن وغيرهم من المرضى الملازمين للمنزل فإننا في مستشفيات أبولو ارتئينا المبادرة للمضي قدمًا في هذه العلامة التجارية الفارقة وتقديم خدمة مميزة لمرضانا.

 وأشار المدير التنفيذي لمستشفيات أبولو في السياق ذاته أن الخدمات الطبية المنزلية أمر لابد منه خاصة لمجتمع المسنين هنا في مسقط.

وأضاف مشيراً أن هذه الخدمة ستكون مساهمة كبيرة لتقليل الضغط الذي يمر به المريض وأفراد أسرته في مواجهة الأوضاع المترتبه عن حالته المرضية وبناء على ذلك قام فريقنا الطبي بالتخطيط للعديد من الخدمات التي يمكن لأبولو توفيرها دون أن يغادر المريض عتبة منزله.

الخدمات الأساسية للرعاية المنزلية:

ستقدم مستشفيات أبولو خدمات صحية متعددة تتضمن:

تقييم بدني، تحليل العلامات الحيوية من قبل الطبيب، رعاية ما بعد الجراحة، جمع عينات، تضميد الجروح، علاج طبيعي، تغيير قسطرة المسالك البولية، إدخال إنبوب رايل ، إعطاء حقن وريدية ، تنظيم السوائل، رعاية ثقب القصبة الهوائية، إدارة مبدئية للأدوية، رعاية صحية وتوصيل الأدوية للمنازل.

تدابير مرض السكري:

منذ عام ٢٠١١ يقدم مركز السكري لأبولو رعاية مخصصة لمرضى السكري.

وبمناسبة اليوم العالمي للسكري قام المركز بتكريم عدد من مرضى السكري الذين حققوا نجاحًا ملحوظًا في التحكم بمرض السكري وفقدان الوزن. وكما يرى خبراء الصحة في أبولو أن مرض السكري مرض يرتبط ارتباط وثيق بنمط الحياة ومع التدابير الصحية يمكن السيطرة عليه.

السيطرة على مرض السكري

قال الدكتور برافين جياباثي أخصائي لأمراض السكري في المركز الطبي الدولي لسكري التابع لأبولو:

” مرض السكري لا يتطلب منك تقيد نفسك أو تحكم تام وإنما يمكن السيطرة عليه بسهولة من خلال الخيارات الغذائية الجيدة والتمارين الرياضية الكافية والمراقبة المنتظمة واستخدام الأدوية كما وصفها الطبيب والتثقف الجيد لحالتك. من خلال هذه التفاصيل والتدابير من الممكن أن تعيش حياة صحية. وتذكر أن السيطرة الصحية لمرض السكري لديك يجعل منك الحلقة الأقوى لمواجهته.”

الدور الحيوي للممرضات

مع انطلاق هذه الخدمة الجديدة، تنضم مستشفيات أبولو مسقط إلى حملة اليوم العالمي للسكري، والتي تهدف إلى زيادة الوعي حول الدور الحيوي والمحوري الذي تلعبه الممرضات في دعم المصابين بمرض السكري.

الممرضات - صناعة فرق

يسلط اليوم العالمي للسكري لهذا العام ٢٠٢٠ الضوء على الدور المحوري لممرضات مرضى السكري وبهذه المناسبة تم تكريم الممرضات لتفانيهم وخدمتهم الدئوب لمرضى السكري. وقد جاء شعار هذا العام لتعظيم دور الممرضة في خدمة مرضى السكري " الممرضات يصنعن فرقًا".

الخطوة القادمة: مرضى السكري في منازلهم

اختتمت المدير العام لمستشفيات أبولو الفاضلة شوبا قائلةً "هدفنا واضح للغاية: استمرارية الرعاية من المستشفى إلى المنزل.

لقد أثبت فريق الخبراء لدينا فعاليته بهذا الخصوص فقد قام فريقنا برعاية مرضى السكري في منازلهم. يهدف المركز الطبي الدولي للسكري التابع لأبولو لتوفير رعاية شاملة لمرضى السكري في المنزل. وعلقت الفاضلة شوبا على الدور المحوري الذي تلعبه الممرضات في تثقيف مرضى السكري وأسرهم.

في أبولو، كل حياة مهمة

أحدث إضافة إلى هذه الخدمة هي المركبة ذات العلامة التجارية المخصصة لخدمة العناية الطبية المنزلية. وقالت شوبا " إن خدمة الرعاية المنزلية هذه هي خطوة أخرى نحو مبدأ كل حياة مهمة."

رقم خدمة الرعاية المنزلية في أبولو: 95313289