السعودية: لا إصابات بكورونا بين أول 125 ألف معتمر

الحدث الأربعاء ٢١/أكتوبر/٢٠٢٠ ٢٠:٤٢ م
السعودية: لا إصابات بكورونا بين أول 125 ألف معتمر

وكالات - الشبيبة

أكد عمرو المداح، وكيل وزارة الحج والعمرة السعودية، أن أكثر من مليوني شخص سجلوا في تطبيق "اعتمرنا" الذي أطلقته الوزارة مؤخراً لتسجيل الراغبين في أداء العمرة.

وقال المداح، في تصريح لقناة الإخبارية السعودية، الثلاثاء: إن "المرحلة الأولى للعمرة استضافت 125 ألف معتمر دون إصابات بكورونا، ومع نجاحها واكتمالها بدون أي مشاكل صحية، تم زيادة الطاقة التشغيلية للمرحلة الثانية إلى 15 ألفاً، وتم إتاحتها قبل بدء المرحلة بثلاثة أيام، ومع بداية المرحلة الثالثة سيتم رفع الطاقة الاستيعابية إلى 20 ألفاً".

وبيّن المداح أنه لن يكون هناك تصريح لأداء العمرة أو الزيارة إلا من خلال تطبيق "اعتمرنا"، موضحاً أن عدد مرات تحميله تجاوزت 2.5 مليون تحميل.

وكانت المرحلة الأولى قد بدأت في 4 أكتوبر، بنسبة 30% (6 آلاف معتمر في اليوم)، وذلك بعد صدور الموافقة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجياً، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة بالسعودية عن أربع مراحل للعمرة، تبدأ المرحلة الأولى بطاقة تشغيلية تصل إلى 30%، فيما انطلقت المرحلة الثانية في 18 أكتوبر الجاري، بنسبة 75% من الطاقة التشغيلية.

وفي المرحلة الثالثة "سيتم السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة وخارجها، في 1 نوفمبر المقبل، بنسبة 100% (20 ألف معتمر، و60 ألف مصلٍّ في اليوم)، وفق ما أوردته الخليج أونلاين.

أما المرحلة الرابعة فسيُسمح خلالها بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة وخارجها بنسبة 100%، عندما تقرر الجهة المختصة زوال مخاطر الجائحة.