تعليمية ظفار تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد

بلادنا الأحد ١٨/أكتوبر/٢٠٢٠ ١٤:٣١ م
تعليمية ظفار تتابع  استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد

ظفار - الشبيبة

عقد بقاعة الاجتماعات بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار اجتماع للوقوف على مدى انتهاء كافة التقسيمات من الاستعداد للعام الدراسي 2020/2021م. وذلك برئاسة الشيخ الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي المدير العام وبمشاركة مدراء الدوائر وعدد من المعنيين.

 تناول الاجتماع عدد من النقاط الرئيسية من بينها خطط وآلية تشغيل المدارس في ظل استمرار جائحة كورونا (كوفيد19) والضوابط الاحترازية اللازمة لضمان سلامة الطلبة والعاملين بالمدارس والإجراءات التي تمكن المدرسة العمل بسلاسة وفق الإرشادات والوثائق التوعوية المعمول بها.

كما تطرق الاجتماع إلى اهمية الحرص على تقديم مبادرات تسهم في رفع المستوى التحصيلي بما يتوافق مع منهجية التعليم المدمج والجوانب المتعلقة ببرامج التدريب لجميع الفئات المعنية بالتنسيق مع المعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين.

بعد ذلك تم مناقشة أهمية قيام الموظفين بالإجراءات الوقائية لضمان سلامتهم وسلامة غيرهم. ومتابعة الأعمال التي تتم عن بعد إلكترونيا وفق النسب المقررة في التعميم من تواجد الموظفين لضمان عدم تأخير أي عمل أو أي إجراءات مرتبطة بذلك. إلى جانب التأكيد على ضرورة التزام الطلبة بقواعد السلوك الإيجابي في بيئة التعليم الالكتروني أثناء حضورهم الدرس والمناقشة. و الاطلاع على لائحة شؤون الطلبة وخاصة البنود المعنية بالتعليم الالكتروني المتزامن وأدوات ونظم التقويم التربوي المستجدة.