«ألفا روميو» تفوز بالمراكز الثلاثة في «ميلي ميليا»

مؤشر الأحد ٠٣/يونيو/٢٠١٨ ٠١:٣٩ ص
«ألفا روميو» تفوز بالمراكز الثلاثة في «ميلي ميليا»

مسقط -
حققت ألفا روميو المراكز الثلاثة الأولى في سباق ميا ميليا، محطمة كل الأرقام القياسية، حيث تنافس 450 فريقاً، ما يؤكد على الرابطة غير القابلة للانفصال بين العلامة التجارية و»أجمل سباق في العالم».

ولعبت ألفا روميو دوراً رئيسياً في هذا الحدث الراقي الهام كعلامة سيارات راعية للسباق، وحصولها أيضاً على جوائز فيالي فينيسيا الكبرى في بريشيا، حيث فازت بسباق ميا ميليا 2018 سيارة ألفا روميو 6C 1500 GS Testa Fissa وتم تتويجها من قبل تونكونوغي – روفيني.
وفي المركز الثاني، بسبع نقاط عقوبية فقط، كانت سيارة سوبر سبورت المدهشة 1928 6C 1500 بتصميم للمقصورة من قبل ستابيليمنتي فارينا، وهي سيارة رسمية من تشكيلة مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA التراثية، التي تعرض في العادة بمتحف ألفا روميو التاريخي.
وحملت السيارة رقم 30 بالسباق، وهو نفس الرقم الذي حملته أختها التي سجلت أول انتصار لعلامة ألفا روميو في سباق ميا ميليا مع جوسيبي كامباري وجوليو رامبوني في العام 1928، وهو العام الذي حققت فيه أول فوز في السباق.
وقاد ألفا روميو هذا العام جيوفاني موسيري، مع الملاح دانيللي بونيتي.
ويعتبر موسيري الحامل الحالي للقب بطولة غراندي إيفنتي أسي سبورت الإيطالية Grandi Eventi ACI Sport Champion، وحقق انتصارات في أكبر المسابقات التاريخية الإيطالية، من ميا ميليا إلى تارغا فلوريو وكوبا دورو ديللي دولوميتي Coppa d›Oro delle Dolomiti. وفي المركز الثالث جاءت سيارة ألفا روميو 6C 1750 SS Zagato بقيادة غيسكو – غوريني.
ففي الأول من أبريل 1928، سجل جوزيبي كامباري وجوليو رامبوني فوزهما بسيارة 6C 1500 Super Sport، وهي إحدى روائع فيتوريو جانو والتي لا تقهر بفضل تصميمها الميكانيكي الثوري، بما في ذلك رأس ثابت ومحرك مزود بكومبريسور هوائي. وقد غطت هذه السيارة الاستثنائية مضماراً طوله 1618 كلم بسرعة قياسية مذهلة بلغت 84 كلم /‏ ساعة، لتسجل أول انتصارات ألفا روميو الـ11 - 7 منها في سنوات متتالية - من العام 1932 إلى العام 1938 وهو رقم قياسي لا يمكن الآن التغلب عليه على الإطلاق.
ولإعادة إحياء الأجواء الكاملة للمآثر الملحمية التي حققها الرجال الذين اتسموا بالجرأة والجسارة على طرق الماضي المليئة بالغبار، يستضيف متحف ستوريكو ألفا روميو في أريسي (ميلان) معرض «بطولة 11 مرة» في 19 مايو 2018. سيتم فتح المعرض، الذي سيظل مفتوحاً حتى ديسمبر 2018.