x

هل توقف أستراليا تصدير الأغنام الحية إلى الخليج؟

مزاج الثلاثاء ٢٢/مايو/٢٠١٨ ٠٢:٥٥ ص
هل توقف أستراليا تصدير الأغنام الحية إلى الخليج؟

خاص –ش

بعد أيام على نشر مقاطع فيديو انتشرت عبر وسائل الإعلام العالمية، وأظهرت وفاة المئات من رؤوس الأغنام التي يتم نقلها من أستراليا إلى دول الشرق الأوسط والخليج، بسبب الإجهاد والحرارة، تتجه الأمور إلى التعقيد بعد أن طلب مشرعون أستراليون رسمياً إيقاف تصدير الأغنام نهائياً إلى المنطقة.

وبحسب صحيفة القبس الكويتية، قدمت عضو البرلمان الأسترالي سوسان لي اليوم الإثنين، تشريعا للبرلمان من شأنه «التخلص تدريجياً من تجارة تصدير الأغنام الحية في الشرق الأوسط، خلال السنوات الخمس المقبلة»

وقدمت لي مشروع القانون بعنوان «حظر تصدير الأغنام طويل المدى لعام 2018»، والذي إذا تم تمريره، «فسوف يتم اتخاذ قرار تعليق فوري لصادرات الأغنام الحية على مدار الأشهر الثلاثة من الصيف، من يوليو إلى سبتمبر».

وذكرت وسائل إعلام أسترالية أن «مشروع القرار حظي بدعم من حزب الخضر وحزب العمال في البرلمان الأسترالي، وفي حال تم تمرير القرار فستنتهي عملية إرسال حمولات السفن من الأغنام الأسترالية الحية إلى الشرق الأوسط بحلول عام 2023».

وأوردت صحف ووسائل إعلام أسترالية أن العضو في البرلمان الأسترالي سوسان لي، قالت أنها «قررت تقديم التشريع بعد انتشار لقطات فيديو مزعجة في وقت سابق من هذا العام، أظهرت وفاة الأغنام في ظروف مروعة خلال الرحلات المتجهة إلى الشرق الأوسط»، على حد وصفها.