قسم المخ والأعـصاب يباشر عمله بمستشفى خولة

بلادنا السبت ١٢/مارس/٢٠١٦ ٠٥:٣٤ ص

مسقط -
قامت وزارة الصحة مؤخرا بنقل قسم المخ والأعصاب من المستشفى السلطاني إلى مستشفى خولة، وقد رافق ذلك نقل المرضى المنومين بالقسم اعتباراً من الخامس من مارس الجاري، كما تم في اليوم التالي فـتح العيادات الخارجية أمام المرضى المراجـعـين.

وقد تمت عملية النقل بإشراف فريقين تم تشكيلهما بهذا الجانب من المستشفيين بالتعاون مع مختلف التخصصات الأخرى، ضما عددا من الأطباء وفئات التمريض ومشرفي الأسرة والسجلات الطبية ونظم المعلومات وطاقم الإسعـاف. وقد ترأس الفريق الأول الدكتور جابر الخابوري استشاري أول مخ وأعصاب للأشراف على عملية النقل من المستشفى السلطاني، فيما ترأس الفريق الثاني الدكتور عـبدالله بن محمد الصلتي استشاري أول مخ واعصاب للأشراف على عملية النقل لمستشفى خـولة.

وقد قام الفريقان بنقل سبعة عشر مريضا من القسم بكل سهولة ويسر ولم تصادف عملية نقل المرضى أية معـوقات تذكر. وقد نالت عملية الانتقال على ترحيب واستحسان المرضى والمرجعين للقـسم. كما تم في نفس اليوم استقبال مرضى المخ والأعصاب عن طريق قسم الطواري بمستشفى خولة، وفي اليوم التالي لعملية النقل بدأت العيادات الخارجـية بالقسم بمباشرة عملها المعـتاد بكامل طاقتها الاستيعابية. وستتيح عملية الانتقال التي تمت للمرضى المستفيدين من تقديم خدمات المخ والأعصاب بتلقي جميع الخدمات الطبية اللازمة تحت مظلة واحـدة وبإمكانيات أكبر، وذلك على مستوى المكان والأجهزة والمعدات والفرق الطبية والتمريضية. كما سيساعـد الموقع الجديد للقسم الذي تم تهيئته على توسيع هذه الخدمات، خاصة للمرضى المصابين بالجلطات الدماغية الذين يخضعون للتدخل الخارجي عن طريق القسطرة، وذلك ضمن إطار دائرة مختصة هي دائرة علوم الأعصاب التي تشتمل على أقسام: جراحة الأعصاب وعـلم أمراض الأعـصاب والخدمات المساعدة. كما أن عملية انتقال قسم المخ والأعصاب من المستشفى السلطاني إلى مستشفى خولة أتت ضمن خطة التطوير التي تتبناها وزارة الصحة حاليا ًلخدمات المخ والأعصاب على المستوى المركزي والمحافظات.