قائد عسكري عراقي يدعو الى إعادة العوائل النازحة ودعم الحشد العشائري

الحدث الأربعاء ٠٩/مارس/٢٠١٦ ٢٣:٤٦ م

الرمادي(العراق)- ش – وكالات

دعا نائب قائد الحشد العشائري الوطني بالأنبار اللواء طارق العسل امس الاربعاء الى ضرورة الاسراع بإعادة العائلات النازحة الى مناطقهم في الرمادي ودعم قوات الحشد بالأسلحة والمعدات الخدمية والهندسية للقيام بواجباتها.
وقال اللواء العسل إنه " من الضروري اعادة العائلات النازحة الى مساكنها لأنه بدون وجود العائلات لا وجود للحياة في الرمادي و"لأننا لا نريد ان تبقى المدينة وضواحيها عبارة عن ثكنات عسكرية".
كانت مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار 110/ كم غرب بغداد/تحررت مطلع العام الحالي فيما تم تحرير مناطق شمال الرمادي في الشهر الماضي وأعلن مجلس محافظة الانبار أن عدد العائلات النازحة من الرمادي وضواحيها خلال عمليات التحرير بلغ 13 ألف عائلة بحدود 60 ألف مواطن وتم فتح مخيمات الحبانية والخالدية وعامرية الفلوجة لإيوائهم .
وبين اللواء العسل أن الحشد العشائري للأنبار الذي يبلغ تعداده حوالي خمسة آلاف مقاتل يواصل دعمه واسناده الكامل لقوات الجيش والشرطة ضمن الواجب المكلف اليه من أجل القضاء على تنظيم داعش الإرهابي ، مشيرا الى وجود خطة جديدة للتطوع لزيادة عدد ابناء الحشد بالمرحلة المقبلة.
وطالب بدعم قوات الحشد العشائري بالأليات الهندسية والاسلحة لمواصلة دورها في خدمة ابناء الانبار ، مشيرا الى أن الحشد العشائري يقوم بواجبين الاول حمل السلاح وقتال تنظيم داعش والثاني هو الجهد الهندسي بتنظيف الشوارع والمنازل من الالغام التي زرعها الارهابيون .
من جهة اخرى قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن طائرة تابعة للجيش الأمريكي على متنها طاقم من أربعة أفراد تحطمت في العراق يوم السبت لكن دون وقوع إصابات واستبعدت التقارير الأولية أنها تعرضت لهجوم.
وفي وقت سابق يوم الثلاثاء قال قائد العمليات في البحرية الأمريكية الأميرال جون ريتشاردسون لصحيفة واشنطن بوست إن طائرات هليكوبتر تابعة للبحرية أنقذت أفراد الطاقم الأربعة يوم السبت بعد هبوط اضطراري لطائرة الاستطلاع التابعة للجيش الأمريكي.
ونقلت الصحيفة عن ريتشاردسون قوله إن عملية الإنقاذ انطلقت من أربيل في شمال العراق.
وقال ريتشاردسون للصحيفة "تم انتشالهم ونقلوا جوا من موقع الحادث في غضون أربع دقائق من الإنذار... كان التوقيت جيد جدا."