صحار-
يفتتح جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة صباح اليوم الثلاثاء المبنى الجديد للمديرية العامة للرقابة المالية والإدارية للدولة بولاية صحار، والذي يقع في منطقة مويلح بالقرب من مبنى مجمع المحاكم بولاية صحار، ويأتي افتتاح المبنى من أجل إيجاد البيئة الملائمة لأداء المهام والاختصاصات الموكلة إليه بموجب قانون الرقابة المالية والإدارية للدولة الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 111/2011، حيث تشمل رقابة المديرية الجهات الواقعة بولايات محافظة شمال الباطنة ومحافظة الظاهرة ومحافظة مسندم.
وإدراكا من الجهاز لأهمية بسط مظلته الرقابية لتشمل كافة ربوع الوطن قام بإنشاء مديريات ودوائر رقابية ببعض محافظات وولايات السلطنة بما يتيح له ممارسة اختصاصاته الرقابية على الجهات المشمولة برقابته ومتابعة أداء هذه الجهات في مختلف المحافظات والولايات، إضافة إلى تسهيل التواصل مع المواطنين في مناطق إقامتهم دون الحاجة للوصول إلى مقر الجهاز بمحافظة مسقط في حالة رغبتهم في تقديم الشكاوى والبلاغات التي تمس المصلحة العامة.
جدير بالذكر أنه تم إنشاء المديرية العامة للرقابة المالية والإدارية بولاية صحار في العام 2012م.