
مسقط -
ناقشت لجنـــة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى صباح اليوم الثلاثاء تحضيراتها لمناقشة بيان معالي د. عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، الذي سيلقيه أمام المجلس خلال الجلستين الاعتياديتيـــن الثامنـــة عشــرة والتاسعة عشرة لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة الثامنة والمقرر عقدهما يومي الأحـــد والاثنين المقبلين. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري السابع لــدور الانعقاد السنوي الثالث (2017-2018) م من الفترة الثامنـــة (2015-2019) م برئاسة رئيس اللجنة سعادة علي بن أحمد المعشني وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة. وخلال الاجتماع ناقش أعضاء اللجنة محاور البيان الذي تضمن العديد من الموضوعات منها: واقع الإعلام العماني من حيث الرؤية والأهداف وآليات التنفيذ والتحديات والتطلعات، وجهود الوزارة في التعامل مع الإعلام الجديد انطلاقا من القيم ومبادئ المجتمع العماني، إلى جانب الحديث عن التدريب والتأهيل للكوادر الوطنية وصقل مهاراتها وتجويد أدائها. كما ناقش الأعضاء المحاور المتعلقة بالسياسة الإعلامية والملحقيات الإعلامية، بالإضافة إلى الاستثمار الإعلامي الخاص، وجهود الوزارة في دعم ومساندة مؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة.