ريال مدريد يسعى لتكرار هزيمة روما بدوري الأبطال

الجماهير الثلاثاء ٠٨/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٢١ ص

مدريد- أ ف ب

يسعى ريال مدريد الإسباني إلى مواصلة مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب فيها (10) والوحيدة المتبقية أمامه لإنقاذ موسمه لتفادي الخروج خالي الوفاض للعام الثاني على التوالي، وذلك عندما يستضيف روما الإيطالي اليوم الثلاثاء في إياب الدور ثمن النهائي.

وودع النادي الملكي مسابقة الكأس المحلية بخطأ إداري بسبب إشراكه مهاجمه الروسي دينيس تشيريشيف الموقوف لجمعه 3 إنذارات في المباراة ضد قادش، كما أن حظوظه في المنافسة على لقب الدوري تلاشت لتخلفه بفارق 12 نقطة عن برشلونة المتصدر وحامل اللقب، وبالتالي فإن مسابقة دوري أبطال أوروبا هي الورقة الأخيرة للنادي ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان لإنقاذ الموسم.

وعلق زيدان على مباراة اليوم قائلا: إنه موعدنا الكبير، إنها مباراة مهمة جدا، مشيرا إلى أن المسابقة القارية باتت أولوية النادي الملكي.

ويدخل النادي الملكي مباراة اليوم بأفضلية الفوز بهدفين نظيفين ذهابا في العاصمة روما، بيد أن زيدان شدد على صعوبة مهمة فريقه أمام الفريق الإيطالي الذي انتفض بقوة في الآونة الأخيرة بقيادة مدربه القديم الجديد لوتشيانو سباليتي وحقق 7 انتصارات متتالية في الدوري المحلي. كما أن روما سبق وفعلها أمام ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو عندما تغلب عليه 2-1 وأزاحه من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2007-2008 بقيادة سباليتي بالذات.
من جهته يدخل روما المباراة بمعنويات عالية بعد انتفاضته القوية محليا والتي حقق من خلالها 7 انتصارات متتالية آخرها على ضيفه فيورنتينا 4-1 الجمعة الفائتة لينتزع المركز الثالث منعشا آماله في حجز مقعد في المسابقة القارية الأم الموسم المقبل.

ويواجه فولفسبورج فريق جنت البلجيكي ويعول على عاملي الأرض والجمهور لتجديد فوزه على ضيفه وبلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه.