عمومية «النهضة للخدمات» تلتئم وسط توقعات إيجابية

مؤشر الأحد ٠١/أبريل/٢٠١٨ ٠٢:٤٥ ص
عمومية «النهضة للخدمات» تلتئم وسط توقعات إيجابية

مسقط -

عقدت مجموعة النهضة، وهي مجموعة عمانية رائدة متعددة الجنسيات مدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية باسم النهضة للخدمات (ش م ع ع) اجتماع الجمعية العامة العادية السنوية الأربعاء الفائت بقاعة رجال الأعمال بالهيئة العامة لسوق المال، وعقب الاجتماع عقد اجتماع للمستثمرين والمحللين الماليين نظمته إدارة الشركة.

ويتكون مجال عمل المجموعة من جزأين: توباز والنهضة، إذ تقوم توباز بتشغيل أسطول حديث ومتنوع يضم أكثر من 100 سفينة للدعم البحري في قطاع النفط والغاز، وترتكز أعمالها في أسواق منطقة بحر قزوين والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أما النهضة فتقدم حلولاً في إدارة المرافق المتكاملة والاستراتيجية في قطاعات عديدة ومواقع مختلفة، كما تقدم خدمات العقود وتقوم بتشغيل قُرى النهضة السكنية وهي عبارة عن مجمعات سكنية فريدة من نوعها مخصصة للقوى العاملة ناهيك عن قرية النهضة بالدقم والتي تُعد أحدث وأضخم المجمعات السكنية الدائمة للشركات في السلطنة.
وتضم قائمة العملاء المؤسسات الحكومية والجامعات والمستشفيات والموانئ والصناعات في مختلف القطاعات ومشاريع تطوير حقول النفط والغاز البرية والبحرية، وكذلك القطاع العسكري.
بلا شك إن توقعات توباز بشأن السوق أصبحت أكثر إيجابية مع حلول سنة 2018م عمّا كانت عليه في سنة 2017م. ورغم توقع بقاء الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع على المدى القصير إلا أننا نتوقع توجهاً إيجابياً في استخدام سفننا وتحسناً في قدرتنا على كسب مزيد من العقود. ويقودنا الانتعاش في أسعار النفط المصحوب بزيادة في الاستخدام والطلب الذي تشهده توباز الآن إلى الاعتقاد بأننا قد اجتزنا قمة مستويات الانخفاض في القيمة للعام 2016م.

وأعلنت توباز في الربع الثالث عن إبرامها عقداً مهماً من الناحية الاستراتيجية مع توتال في أذربيجان. وجاء الفوز بهذا العقد نتيجة للعــــلاقة التجارية العالمية لتوباز مع توتال والتي قامت بعد الدعم الناجح لأعمال توتال في غرب إفريقيا والشرق الأوسط، وإن هذه العلاقة التجارية الجديدة في أذربيجان تُبشر بنجاح كبير ومزيد من النمو.

ويسير العمل بشكل جيد في مشروع تنجيز في كازاخستان والذي تقدر تكلفته بـ 550 مليون دولار أمريكي، ووضعت توباز نصب عينيها الانتهاء من الأعمال قبل الموعد المحدد إذ بدأت سفينتان العمل قبل الموعد المتوقع.