x

«سوق مشروعك» معرض لرواد الأعمال في «تربية» الرستاق

مؤشر الخميس ٢٩/مارس/٢٠١٨ ٠٢:٤٦ ص

الرستاق - محمد بن هلال الخروصي

افتتح رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الباطنة م. حمود بن سالم السعدي معرض «سوق مشروعك»، الذي ينظمه مركز التوجيه الوظيفي بكلية التربية بالرستاق بمشاركة 12 شركة طلابية قدموا نماذج من أعمالهم ومنتجاتهم، ويهدف المعرض، الذي يستهدف الطلبة والطالبات من أصحاب المشاريع التجارية للترويج والتسويق عن هذه المشاريع بين الطلبة والتعريف بها وتعريف المجتمع المحلي بها، وإعداد الطلاب للمشاركة في المعارض التي يمكن أن تقام داخل السلطنة مستقبلا.

ومن بين الشركات الطلابية المشاركة شركة سكة التي تختص في التسويق السياحي لسوق مطرح وإيجاد مخطط إلكتروني مفصل لأجزاء السوق وتفاصيل محلاته وممراته، بينما قدمت شركة روزنة منتجا يتصل بالعمل السياحي عبر تصميم مجسمات ثلاثة الأبعاد لأهم المواقع التاريخية بالسلطنة وربط المجسم بتفاصيل عن الموقع وطرق الوصول إليه إلكترونيا.
وقدمت الطالبة سارة بنت سلطان العامرية فكرتها لشركة تعتمد تسويق منتج ورد الجبل الأخضر بأسلوب جديد تستطيع من خلاله الوصول لأكبر شريحة من الزبائن داخل السلطنة وخارجها.
وعن الفكرة تقول سارة العامرية: يعد ماء ورد الجبل الأخضر من المنتجات العمانية المميزة التي تلقى إقبالا عاما داخل السلطنة وخارجها، وتعتمد الشركة على تقديم المنتج في عبوات تتناسب مع الاستخدامات المختلفة وهو ما لا يطرحه السوق العماني حاليا.