«كهرباء مجان» تدشن عدداً من محطات التوزيع

مؤشر الاثنين ٢٦/مارس/٢٠١٨ ٠٣:١٢ ص

مسقط -
ضمن خطط شركة كهرباء مجان لتوسعة الشبكة الكهربائية ورفع كفاءتها، انتهت دائرة المشاريع من إنجاز عدد من المشاريع في مختلف مناطق امتياز الشركة، وذلك حسب خطة تنفيذ المشاريع لعام 2018.

ودشنت الشركة محطة الخابورة الصناعية بمحافظة شمال الباطنة بسعة 2x 20 ميجا، وبلغت تكلفتها الإجمالية 893 ألف ريال عماني، وجاءت لتلبي الطلب المتزايد على الطاقة والناتج عن نمو الأحمال المطرد في المناطق المحيطة.
ودشنت أيضاً محطة فرعية سعة 6 ميجا بمنطقة غضفان بولاية لوى، التي أُنشئت تحسباً لأي ضعف في الطاقة الكهربائية في المناطق الجبلية من الولاية نظراً لطول الخطوط الكهربائية المغذية لتلك المناطق، حتى تتمركز المحطة الجديدة في مناطق أقرب لمركز الأحمال، وبلغت تكلفتها 980 ألف ريال عماني.
وفي ولاية شناص -أيضا- جرى تدشين محطة العقر لمواكبة النمو والطلب المتزايد على الطاقة، وبلغت تكلفة المشروع مليوناً وسبعة وعشرين ألف ريال عماني.
وأنجزت العديد من المشاريع في محافظة الظاهرة، فقد جرى تدشين محطة الطيب سعة 2x 20 ميجا بتكلفة قدرها مليون وستمائة وخمسة وثلاثون ألف ريال عماني، وذلك نتيجة للنمو السكاني في المخططات السكنية الجديدة في المناطق المجاورة مما يساعد على تحقيق استقرارية وجودة الطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى إنشاء محطة الدريز الرئيسية بالتعاون مع الشركة العمانية لنقل الكهرباء، وبلغ حجم الاستثمار فيها أربعة ملايين ومائتين واثنين وستين ألف ريال عماني، شاملة إنشاء خطوط ربط المحطة الرئيسية بالشبكة القائمة لتشكل مصادر تغذية بديلة تساعد على تحسين جودة الطاقة.