«دار العطاء» تعتمد «ثواني» كقناة تبرع إلكترونية

مؤشر الثلاثاء ٢٠/مارس/٢٠١٨ ٠٣:٤٨ ص
«دار العطاء» تعتمد «ثواني» كقناة تبرع إلكترونية

مسقط -
أعلنت شركة ثواني للتقنيات عن توقيع اتفاقية مع جمعية دار العطاء، تكون بموجبها «منصة ثواني» إحدى القنوات المصرفية الإلكترونية التي يمكن للراغبين التبرع للدار من خلالها مباشرة.

ومثّل شركة ثواني للتقنيات، في حفل التوقيع الذي أقيم بالمقر الرئيسي لدار العطاء، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة ماجد بن فايل العامري، فيما مثّلت دار العطاء نائبة رئيسة مجلس إدارة دار العطاء إيمان الوهيبية.
وحول أهمية الاتفاقية الموقعة، قال العامري: نفخر في منصة ثواني بأن نكون إحدى الجهات التي تساهم في تسهيل عمليات التبرع للأعمال الخيرية، حيث يتيح تطبيق ثواني إمكانية التبرع لجمعية دار العطاء بكل سهولة ويُسر، وبغض النظر عن قيمة المبلغ المتبرع به. ويسعدنا هنا توجيه الدعوة للجميع للمساهمة في دعم الأعمال الخيرية والقيام بدورهم تجاه الفئات التي بحاجة للمساعدة من أفراد المجتمع وذلك من خلال المؤسسات المعنية كجمعية دار العطاء التي تعدّ إحدى أكبر المؤسسات الأهلية الداعمة للأعمال الخيرية في السلطنة. نحن سعداء بخدمتهم وفق أحدث تقنيات السداد الرقمي في العالم والتي بدورها ستنعكس إيجاباً على صعيد تسهيل عملية التبرع بالأموال إلى حد كبير.
من جهتها، علقت إيمان الوهيبية، من دار العطاء، بقولها: نعمل في دار العطاء على تعزيز مبدأ التواصل والتراحم مع المحتاجين لتأمين الحياة الكريمة لهم ومساعدتهم مادياً لتخطي صعوبات وعراقيل الحياة للعيش برضا وكرامة، كما نعمل على نشر ثقافة العطاء وتأصيلها في المجتمع وتبيان أهميتها في صنع مجتمع مترابط ومتضامن ومتآزر، فضلا عن تشجيعنا الدائم للمجتمع على مضاعفة التبرع للأعمال الخيرية. ومن أجل مساعدتنا على تحقيق أهدافنا المرسومة نبحث عن الشركاء الذين يمكنهم مساعدتنا على تبسيط تحويل التبرعات للجمعية، وفي هذا الإطار تأتي هذه الاتفاقية، التي ستعمل على تسهيل عملية تحويل مبالغ التبرع لحسابات الجمعية. ويسرنا هنا أن ندعو الجميع للاستفادة من المزايا العديدة لتطبيق «ثواني» في تقديم الدعم للمحتاجين عبر التبرع لجمعية دار العطاء.
يشار إلى أن شركة ثواني للتقنيات قد أعلنت مؤخرا عن توفر النسخة التشغيلية الأولى لتطبيق ثواني للتنزيل المجاني على منصتي جوجل بلاي وآبل ستور، ويعدّ التطبيق الجديد أحد أسهل حلول الدفع الإلكتروني في السلطنة والمنطقة ككل.
وتقوم جمعية دار العطاء، وهي مؤسسة خيرية غير ربحــية، على التطوع، وتأســست العام 2002، وسجلت رسمياً كجمعية خيرية في وزارة التنمية الاجتماعية العام 2006.
وتنظم جمعية دار العطاء عدداً من البرامج والأنشطة التي تهدف إلى دعم الأسر من خلال التعليم، والتمكين، والإغاثة في حالات الكوارث وغيرها من الأنشطة، التي تحث عليها مبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف مثل الصدقة في رمضان وزكاة العيد، وغيرها الكثير.
ويعدّ مشروع منصة الدفع العُمانية الإلكترونية الجديدة «ثواني» أحد المشاريع الإبداعية المبتكرة، التي تعتمد على الهاتف النقال في إجراء عمليات الدفع وقبول الدفعات من الزبائن. وتعدّ التقنية الجديدة ثورة في عالم السداد الإلكتروني نظرا لسهولتها ومستويات الأمان المرتفعة التي تعتمدها، بحيث تشكّل البديل الأمثل للدفع النقدي والبطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر.