x

في عمومية اتحاد السباحة الكشري: لن يكتمل مشروعنا إلا بإعادة مسابقات السباحة للأندية

الجماهير الأحد ١٨/مارس/٢٠١٨ ٠٥:٠١ ص
في عمومية اتحاد السباحة

الكشري: لن يكتمل مشروعنا إلا بإعادة مسابقات السباحة للأندية

مسقط - عبدالله الرحبي - تصوير - إسماعيل الفارسي

عقدت الجمعية العمومية للاتحاد العماني للسباحة اجتماعها العادي لعام 2018. ترأس الاجتماع رئيس الاتحاد طه الكشري بحضور أعضاء مجلس الإدارة وممثلي الأندية وعدد من وسائل الأعلام، وقد استهل الاجتماع بكلمة لرئيس الاتحاد الذي أعلن عن افتتاح جلسة الاجتماع الجمعية العمومية للسباحة لعام 2018 بعد اكتمال النصاب القانوني بحضور أغلبية الأعضاء.

وقال الكشري: بعد عام حافل بالإنجازات والعطاء أضع بين أيديكم التقرير السنوي الذي اعتدنا إصداره سنوياً ناقلين عبر صفحاته ما تم إنجازه خلال عام راضين من خلاله إنجازات تحققت في رياضة الألعاب المائية على كافة الأصعدة والمستويات، وقد حققت منتخباتنا الوطنية العديد من الميداليات الملونة في البطولات والمسابقات التي شاركت فيها خلال العام. وقال: لقد حظيت كوادرنا الوطنية من حكام ومدربين نصيب كبير من التأهيل والتدريب والمشاركة الفاعلة على المستويين الداخلي والخارجي في العديد من الأنشطة والبرامج التي اعتمدت منذ بداية العام. المنصرم وبحسب ما كان مخططا له.

ومن ناحية أخرى استكمالا لتلك الجهود سعى مجلس الإدارة جاهداً منذ بداية العام الفائت في البحث عن روافد مالية تسهم في تنفيذ البرامج والخطط المعدة للمنتخبات الوطنية والمسابقات والحكام ومراكز تعليم وتدريب السباحة، وتكللت تلك المساعي بإيجاد قنوات أولية تبشر بالخير. وأوضح الكشري أنه رغم التحديات التي تعترينا إلا أننا نحاول جاهدين تذليلها وصولا لتحقيق الأهداف المرجوة وبما يخدم رياضة السباحة في السلطنة، ولن يكتمل الوصول للأهداف إلا من خلال تحقيق مشروعنا المشترك مع الأندية لإعادة مسابقات السباحة ونشاطها بالأندية المنتسبة بالاتحاد ونأمل أن يتحقق ذلك في القريب العاجل. في ختام كلمتي لا يسعني إلا أن أتقدم نيابة عن إخواني أعضاء مجلس الإدارة بالشكر والتقدير لحضوركم الكريم وتلبيتكم الدعوة وحسن إصغائكم، وأسأل الله تعالى أن يكلل مساعينا المشتركة بالتوفيق لتحقيق التطلعات والأهداف لما فيه الخير والصلاح.
ثم استعرض أمين سر الاتحاد قيس الزكواني محضر الاجتماع الذي حوى جملة من الأعمال منها مناقشة جدول العمال والمصادقة على الاجتماع السابق للجمعية العمومية العادية، ومناقشة التقرير الإداري والمالي. إضافة إلى مناقشة أنشطة الاتحاد والخطط والموازنة للعام الحالي، كما تضمن جدول الأعمال مناقشة مشروع اللائحة الفنية للاتحاد. واستعراض الميزانية العمومية عن السنة المنتهية 2017 /2018
وجرت مناقشة اللائحة الفنية والبدء في تسجيل اللاعـــــبين وفق الاستمارات القانونية بما يتوافق مع الإجراءات المعمول بها بالاستــــــعانة بخبرات الاتحادات سواء على المستوي الخليجي أو المستوي القاري، وتم التوافق عليها من قبل مجلس الإدارة وقد اطلعت عليها الأندية ولم توجد أي ملاحظات من قبلها.

مناقشات

بعد ذلك فتح باب النقاش من قبل ممثلي الأندية ومن بعض وسائل الإعلام، واستفسر أحد الأندية عن الاستفادة من أحواض السباحة في المجمعات الرياضية، وقال طه الكشري: الاستفادة من الأحواض تجري عن طريق الإدارات والمديريات المختصة في المحافظات للاستفادة من بعض حارات التدريب الموجودة في تلك الأحواض وهذا ما حدث بالفعل في السنوات الفائتة، وهناك لجنة فنية بالاتحاد معنية بحجز تلك الحارات في أحواض السباحة الموجودة في المجمعات الرياضية.