«نزوى» يسلط الضوء على الصيرفة الإسلامية

مؤشر الخميس ١٥/مارس/٢٠١٨ ٠٤:٤٨ ص
«نزوى» يسلط الضوء على الصيرفة الإسلامية

مسقط-
اختتم بنك نزوى مشاركته في النسخة الثالثة من ندوة أخبار الصيرفة الإسلامية - عُمان، التي نظمت بالتعاون مع مجلة أخبار الصيرفة الإسلامية العالمية.

وعام تلو الآخر، تستقطب هذه الفعالية نخبة من أهم صناع القرار والمتحدثين في قطاع الصيرفة الإسلامية، حيث شهد هذا العام مشاركة خمسة متحدثين من بنك نزوى قاموا باستعراض خبراتهم من خلال نقاشات وحلقات عمل متعددة عُقدت خلال الندوة.
شارك الرئيس التنفيذي لبنك نزوى خالد الكايد في الحلقة النقاشية الرئيسية، التي عُقدت تحت عنوان «النمو الاقتصادي في عُمان – قيادة النمو من خلال الصيرفة الإسلامية، وأسواق رأس المال، والتكافل».
وشاركت في الحلقة كوكبة من أهم رواد قطاع الصيرفة الإسلامية الذين تحدثوا باستفاضة عن الصيرفة الإسلامية والتمويل والاستثمار في عُمان، ومشهد النمو الحالي والمستقبلي للخدمات التي يقدمها القطاع للأفراد، وأسواق رأس المال وتكافل ودورهم في تعزيز النمو الاقتصادي بالسلطنة بشكلٍ عامٍ.
وتعليقاً على ذلك، قال الكايد: منذ بدء الصيرفة الإسلامية في عُمان العام 2013، شهد القطاع تأسيس بنك إسلامي آخر خلاف بنك نزوى وست نوافذ إسلامية.
ومع الدعم المثمر الذي يقدمه البنك المركزي العُماني، نجحنا معاً في تطوير القطاع حتى وصلت حصته السوقية إلى 11.6%من إجمالي الأصول المصرفية في السلطنة حتى شهر يونيو 2017. وأصبحت الصيرفة الإسلامية اليوم أكثر قوة وازدهار ووطدت مكانتها في السوق، ونأمل أن نـواصل هذا النمو خــاصة مع زيادة مستـوى وعي في المجتمعات والشركات عن المزايا التي يوفرها القطاع.