x

مشاركات واسعة لـ «التربية والتعليم» في معرض مسقط للكتاب

مزاج الثلاثاء ٢٧/فبراير/٢٠١٨ ٠٣:٢٣ ص
مشاركات واسعة لـ «التربية والتعليم» في معرض مسقط للكتاب

مسقط -
تشارك وزارة التربية والتعليم في معرض مسقط الدولي للكتاب (2018م) في نسخته الثالثة والعشرين بجناح واسع يضم العديد من الأنشطة والبرامج التي تنفّذها الوزارة. ويتضمّن الجناح ركن إنتاج الكتاب المدرسي، الذي يحوي نماذج لأغلفة الكتب والمناهج التي بدأت بها مسيرة التعليم في السلطنة، ومجموعة من الوسائل التعليمية الداعمة للمناهج الدراسية، ومجموعة من الإصدارات التي تحوي نماذج من إدخال البيانات والتدقيق اللغوي، ونماذج من عيّنات التصميم، ونماذج من متابعة الكتاب المدرسي، ونماذج من رسومات جاهزة تم تضمينها بالكتب المدرسية، وعرضا يشرح مراحل إنتاج الكتاب المدرسي.

كما تضمن الجناح ركن العلوم والرياضيات، الذي احتوى على سلاسل مناهج العلوم والرياضيات، وأدلة المعلم، والتي بدأ تطبيقها خلال العام الدراسي الجاري. وفي ركن إنتاج المحتويات الإلكترونية عرض لمراحل إنتاج المحتويات الإلكترونية وهي: التصميم التعليمي، والصوتيات والجرافيك، والتطوير والبرمجة، والتجريب والمراجعة، والإخراج والنشر، ومن المنتجات الإلكترونية: المواد السمعية والأفلام التعليمية، والألعاب التعليمية، والكتب الإلكترونية، والقطع والأنشطة التعليمية، وتطبيقات الهواتف الذكية.
كما يتضمّن الجناح عرض نموذج للروبوت، ونموذج آخر للطابعة ثلاثية الأبعاد، وآلية عملها ونتاجاتها، وعرض جهاز معزز الواقع الافتراضي، الذي يحتوي محتويات إلكترونية تحاكي الواقع بطريقة مشوقة، ويعرض ركن التربية الإسلامية لوحات بها عبارات موجودة في مناهج التربية الإسلامية التي توضح مبدأ السلام والتعايش السلمي مع الآخر.
وتأتي هذه المشاركة في إطار حرص الوزارة على تعريف زوّار الجناح بمشاريعها وبرامجها وأنشطتها وإصداراتها المختلفة. جديرٌ بالذكر أن وزارة التربية والتعليم تشارك سنويا في هذه التظاهرة الثقافية إلى جانب نظيراتها من الجهات والمؤسسات الحكومية.