x

بدء أعمال ملتقى سوق مسقط الثاني عشر

مؤشر الثلاثاء ١٣/فبراير/٢٠١٨ ٠٤:٣٨ ص

مسقط - العمانية

بدأت أمس بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض أعمال ملتقى «سوق مسقط للأوراق المالية الثاني عشر» الذي تنظمه السوق بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس ممثلة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ويستمر يومين.

رعى حفل الافتتاح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، سعادة عبدالله بن سالم السالمي، الذي قال: إن الهدف من إقامة الملتقى هو التعريف بالسوق وآلية الاستثمار في السوق خصوصا جيل الشباب، إضافة إلى نشر الوعي الاستثماري بشكل عام في السلطنة، مشيرا إلى أن الملتقى يحمل الكثير من الفرص الاستثمارية سواء كان لصغار المستثمرين أو لكبار المستثمرين.
وأضاف في تصريح للصحفيين إنه من خلال تجوله في الملتقى التقى بمجموعة من الشباب الذين يحملون أفكارًا استثمارية ستضيف الكثير للسوق، مشيرا إلى أن لدى هؤلاء الشباب القدرة على أن يستغلوا المستجدات بالسوق للخروج بمنتجات مطلوبة في السوق ولها مستقبل جيد.
من جانبه قال مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية، أحمد بن صالح المرهون، أن أداء ومستوى الملتقى يتطور عاما بعد آخر، حيث يأتي في حلته الجديدة بعد زيادة مساحة المشاركة للمشاريع الطلابية وأيضا الجهات ذات العلاقة بقطاع سوق رأس المال إضافة إلى إيجاد مساحة توعوية تفاعلية مع برامج وأنشطة الملتقى وتدشين لعبة البورصة التي تطلق لأول مرة.
وأكد أحمد المرهون أن استمرارية ملتقى سوق مسقط في دورته الثانية عشرة يأتي حرصا من سوق مسقط للأوراق المالية وجامعة السلطان قابوس ممثلة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بأهمية التعريف بقطاع سوق المال وأثره الكبير على الاقتصاد الوطني إلى جانب أنه يعد فرصة لنشر الوعي الاستثماري في أوساط طلبة التعليم العالي بشكل خاص. وتنوعت أركان الملتقى، حيث ضمت حوالي 16 ركنًا خصص جزء للمشاريع الطلابية المتعلقة بالجوانب الاقتصادية والاستثمارية وجزء للمؤسسات المشاركة.

ويشتمل الملتقى على جناح خاص لسوق مسقط للأوراق المالية يضم عدة أركان منها ركن لموقع السوق الإلكتروني الجديد وركن خاص للكتيبات التوعوية والإصدارات وركن للمبادرة الوطنية «كم ريال» للتخطيط المالي وركن للمسابقات والسحوبات والجوائز وركن المحاضرات التوعوية التي سيشملها الملتقى، إلى جانب تخصيص استراحة تتضمن شاشات للتداول، وركن للتصوير الفوتوغرافي التذكاري لمواقع ومنصات التواصل الاجتماعي.

وشهد برنامج افتتاح الملتقى تدشين لعبة البورصة التي تطلق لأول مرة، حيث سيتمكن من خلالها الشخص من فهم فكرة الاستثمار بصورة سهلة ومبسطة.