حيلة جهنمية لتهريب المخدرات.. هكذا كشفتها شرطة عمان السلطانية

بلادنا الاثنين ٠٥/فبراير/٢٠١٨ ١٨:٤٥ م
حيلة جهنمية لتهريب المخدرات.. هكذا كشفتها شرطة عمان السلطانية

خاص - ش -
تتوالى يوما بعد يوم إنجازات شرطة عمان السلطانية في ضبط أغرب عمليات تهريب المخدرات، والتصدي بنجاح للحيل الجهنمية التي يلجأ إليها المهربون للإفلات من قبضة ألعدالة التي تثبت الأحداث أنها في أيد أمينة، حيث نجح رجال شرطة عمان السلطانية في الكشف عن هذه الحيل وإحباطها.
رغم أن المواد المضبوطة أمس لم تكن مخدرات، لكن أحداث القصة تثبت يقظة شرطتنا، حيث قالت الإدارة العامة للجمارك إن جمارك منفذ الوجاجة أحبط عملية تهريب كميات من التبغ الممضوغ، وأوضحت الجمارك بأن هذه الكميات كانت مخبأة بشكل محكم في محرك المركبة والإطار الاحتياطي.
عودة إلى محاولات إدخال المخدرات وتهريبها إلى داخل السلطنة، فقد تكررت محاولات تهريبها عن طريق ابتلاعها وتخزينها بداخل أحشاء بعض المهربين، إلا أن حتى هذه الحيلة تم كشفها أكثر من مرة بواسطة الشرطة.
منذ أيام قليلة فائتة، قال مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية إن إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في مطار مسقط الدولي تمكنت من ضبط 4 متهمين من الجنسية الآسيوية بتهمة تهريب وحيازة المواد المخدرة بقصد الإتجار بها وتعاطيها، حيث ضبط بداخل أحشاء أحدهم 58 كبسولة من مخدر المورفين كما تم ضبط بحوزة المتهمين الآخرين كمية من مخدر "المارجوانا".
في العاشر من يوليو الفائت كشف مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية أن مواطناً أقدم على ابتلاع كبسولات لمخدر الهيروين في محاولة منه لتهريبها إلى السلطنة.
وأفاد مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية أن إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بقيادة شرطة محافظة شمال الباطنة ألقت القبض على ثلاثة متهمين في ولاية صحار قادمين من دولة مجاورة، وضُبط بحوزة أحدهم على لفافة لمخدر المورفين، بينما تبين قيام الثاني بابتلاع كبسولتين لمخدر الهيروين.
وأوضح المصدر أن المضبوطين الثلاثة من أصحاب السوابق الإجرمية في التعاطي والاتجار بالمواد المخدرة، وقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وإحالتهم إلى الادعاء العام تمهيداً لمحاكمتهم.