حلقة نقاشية حول جهود «حماية المستهلك» بنزوى

بلادنا الخميس ٠٣/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٢٥ ص

حمود بن فيصل يتوجه إلى تونس

مسقط - العمانية : غادر البلاد ظهر أمس وزير الداخلية معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي متوجها إلى الجمهورية التونسية لترؤس وفد السلطنة المشارك في الاجتماع الثالث والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب المقرر عقده في تونس اليوم وغدا. ويناقش الاجتماع عددا من المواضيع في مقدمتها الاستراتيجية الأمنية ومسار التعاون الأمني بين الدول الأعضاء إضافة إلى الأمور المدرجة على جدول الأعمال. يرافق معالي السيد وزير الداخلية خلال الاجتماع وفد يضم مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات اللواء حمد بن سليمان الحاتمي وعدد من المسؤولين بوزارة الداخلية وشرطة عمان السلطانية.

«التخطيط العمراني» تناقش البت بعدد من المواضيع

مسقط - : ترأس وكيل وزارة الإسكان سعادة م.سيف بن عامر الشقصي أمس اجتماع اللجنة الفنية المعنية بالآلية المرحلية للتخطيط العمراني الثالث لهذا العام بديوان عام وزارة الإسكان بحضور أعضاء اللجنة من الجهات الحكومية ذات الصلة حيث تمت مناقشة عدد من المواضيع الفنية والتخطيطية والبت فيها. الجدير بالذكر أن اللجنة الفنية المعنية بالآلية المرحلية للتخطيط العمراني والتي يترأسها وكيل وزارة الإسكان وعضوية عدد من المسؤولين من مختلف الجهات المعنية تختص بمراجعة واعتماد التخطيط العمراني وفقاً للضوابط والمعايير المحددة بالإضافة إلى البت في كافة الطلبات الحالية والمستقبلية الخاصة بتغيير الاستخدام والارتفاعات إلى حين اعتماد الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية على أن تتولى مديريات ودوائر الإسكان بالمحافظات عرض المخططات على المجالس البلدية المختصة لإبداء الرأي وإحالتها إلى اللجنة الفنية لاتخاذ الرأي الفني.

استعراض 20 طلب إثبات تملك بالرستاق

الرستاق ـ محمد بن هلال الخروصي : عقدت لجنة إثبات وتسجيل الملك بمقر المديرية العامة للإسكان بمحافظة جنوب الباطنة أمس اجتماعها الأول لهذا العام 2016م وذلك لمناقشة عدد من طلبات إثبات التملك المقدمة من المواطنين. وقد استعرضت اللجنة 20 طلبا من طلبات إثبات الملك في ولاية الرستاق إلكترونيا للمرة الأولى، ترأس الاجتماع المدير العام المديرية العامة للإسكان بجنوب الباطنة راشد بن حمدان الحاتمي وبحضور أعضاء اللجنة المعنيين بموجب القرار الوزاري رقم (107/‏‏2015). يذكر أن اللجنة أقرت التوصيات المناسبة وفق لائحة إثبات وتسجيل الملك الصادر بالقرار الوزاري رقم 41/‏‏2015 .

تنفيذ مشروع حفر آبار للمياه بوادي بني خالد

وادي بني خالد - العمانية : بدأت الهيئة العامة للكهرباء والمياه بمشروع حفر بئرين للمياه الصالحة للشرب بقرية سيح الرفيع بولاية وادي بني خالد بمحافظة شمال الشرقية. وقال والي ولاية وادي بني خالد سعادة الشيخ ماجد بن سلطان الشكيلي إن الهيئة العامة للكهرباء والمياه تقوم حاليا بحفر بئرين الأول عوضا عن الحالي الذي ظهرت عليه بعض الترسبات والآخر ليكون احتياطيا لأي ظرف قد يحصل للبئر فيتم العمل بالبئر الاحتياطي.

إغلاق مطاعم غير مرخصة بصلالة

صلالة - : قامت دائرة الشؤون الصحية التابعة لبلدية ظفار بالتعاون والتنسيق مع شرطة عمان السلطانية بمحافظة ظفار مؤخرا بمداهمة وإغلاق عدة مطاعم غير مرخصة تقع وسط الأحياء السكنية بمدينة صلالة، كما تم ضبط الأيدي الوافدة العاملة التي تقوم بتشغيل وإدارة هذه المطاعم وهو الأمر الذي يعتبر مخالفا للمادة (2) والتي تقضي بحظر مزاولة العمل في بيع أو تخزين أو تحضير أو عرض الأغذية إلا بعد الحصول على التراخيص من الجهات المختصة والمادة (5) والتي تقضي بالحظر على أي شخص مزاولة العمل في أي من هذه الأنشطة إلا بعد الحصول على شهادة طبية من الجهات المختصة حسب الأمر المحلي رقم (3/‏‏2010) بشأن وقاية الصحة العامة المعمول به من قبل البلدية.