120 طفلاً في المعسكر التكنولوجي بجامعة السلطان قابوس

بلادنا الاثنين ٢٢/يناير/٢٠١٨ ٠٢:١٣ ص
120 طفلاً في المعسكر التكنولوجي بجامعة السلطان قابوس

مسقط -
شارك 120 طفلاً بالمعسكر التكنولوجي الثاني للأطفال الذي نظمته جامعة السلطان قابوس صباح أمس الأحد.

ويقام هذا المعسكر في مختبرات قسم تكنولوجيا التعليم والتعلم بكلية التربية بتنظيم من جماعة تكنولوجيا التعليم بالكلية ويستمر لمدة أربعة أيام.
ينقسم المشاركون إلى فئتين الأولى من عمر (6 - 9) سنوات في اليوم الأول والثاني، والثانية من عمر (10 - 13) سنة في اليوم الثالث والرابع، كما يحتوي البرنامج مفهوم المحاكاة وهو برنامج لصنع ورسم الكواكب والنجوم، وأيضا البرنامج الثاني هو لصنع لعبة خاصة يتم عبرها قياس درجة معرفة الطلبة في لغة الحاسب الآلي، وتعليمهم مفهوم الثلاثي الأبعاد ثم تدريسهم القلم السحري ثلاثي الأبعاد.
ويتطرق اليوم الثاني من المعسكر إلى برامج تشمل الواقع الافتراضي، وشرح الروبوت وكيفية تركيبه وعمله ويتم استعراض بعض المهام التي يقوم بها الروبوت، وهناك حلقة عمل عن الابتزاز الإلكتروني التي تهدف إلى إكسابهم المعرفة والمهارات للتغلب على هذا النوع من الابتزاز.
بالإضافة إلى ذلك يهدف المعسكر تقديم المعارف للأطفال حول جديد عالم التقنية وتحويل الطفل من مستهلك إلى منتج وتوعية الطفل بأهمية التقنية الحديثة، واستغلال وقت الطفل في الإجازة.
جدير بالذكر أن هذا المعسكر يأتي في نسخته الثانية بعد نجاح المعسكر التكنولوجي الأول وتكرار المطالبات من قبل أولياء الأمور لإقامة هكذا فعاليات بمضمون أقوى، حيث يأتي المعسكر لأجل زيادة الحصيلة التكنولوجية المعرفية والمهارية لأحدث وأهم تكنولوجيا العصر التي تناسب أعمار الأطفال من أجل تنمية مهاراتهم التقنية وتطوير قدراتهم المهنية في المستقبل.