مؤتمر 'التعليم والتعلم' بجامعة صحار يبحث مهارات التحول الرقمي

مؤشر الخميس ٠٥/سبتمبر/٢٠٢٤ ١٣:١١ م
مؤتمر 'التعليم والتعلم' بجامعة صحار يبحث مهارات التحول الرقمي


الشبيبة - العمانية 

ناقش مؤتمر "التعليم والتعلم" الذي بدأ اليوم بجامعة صحار في نسخته السابعة وحمل عنوان "التحول الرقمي ومهارات القرن 21" ،إعادة تصميم التعليم في ظل التحول الرقمي، ومهاراته للوظائف المستقبلية بمشاركة /75/ باحثًا من المختصين بقطاع التعليم من سلطنة عُمان وخارجها.

وأوضح البروفيسور حمزة إدريس نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أن الرسائل البحثية في المؤتمر تركز على ستة محاور رئيسة وهي مهارات القرن /21/ الأساسية في العصر الرقمي، ودور التكنولوجيا في تعزيز المهارات وتحديات تنفيذ التحول الرقمي.

شهد المؤتمر تقديم ورقتين رئيستين، الأولى بعنوان "تحول التعليم العالي في عُمان: الإمكانيات الاستراتيجية للشهادات الدقيقة المفتوحة" قدمتها الدكتورة عائشة الحارثية من جامعة السلطان قابوس، فيما قدم الدكتور عبد اللطيف السلامي من جامعة قطر الورقة الثانية بعنوان "التحول الرقمي في التعليم بمجلس التعاون الخليجي: الطموحات والفرص والتحديات".

كما تضمن المؤتمر الذي رعاه سعادة الشيخ محمد بن عبدالله البوسعيدي والي صحار، حلقات عمل مصاحبة تمحورت حول أطر نجاح الطلبة، وهي: دمج القابلية للتوظيف وخصائص الخريجين، وتجربة الأدوات القائمة على الذكاء الاصطناعي في التعليم الهندسي.