«كاليفورنيا» نجمة ملتقى «موستانج عُمان»

مؤشر الخميس ١٨/يناير/٢٠١٨ ٠٢:٣٣ ص
«كاليفورنيا» نجمة ملتقى «موستانج عُمان»

مسقط -
استضافت صالة عرض فورد الرئيسية بالوطية مؤخرًا ملتقى أصحاب سيارات موستانج من المنتسبين لمجموعة «مسقط ستانجز»، وسادت بين المدعوين الذين يجمع بينهم عشق سيارة فورد موستانج الأسطورية روح الصداقة والمحبة. وكانت سيارة موستانج كاليفورنيا هي نجمة هذا الملتقى الذي شهد أيضًا عرض مجموعة من سيارات موستانج الكلاسيكية الشهيرة.

وكانت قصة موستانج كاليفورنيا قد بدأت في العام 1968، عندما أقنع مجموعة من وكلاء الساحل الغربي شركة فورد بإنتاج إصدار محدود من سيارات موستانج، والتي تمتاز بلمسات تصميمية فريدة مستعارة من سيارة موستانج شيلبي مع تعديل بإضافة مصابيح ضباب، ومشابك لغطاء المحرك من النوع الملتوي، وفتحة تعبئة الوقود من النوع المستخدم في سيارات السباقات، فضلاً عن مصابيح خلفية «تي بيرد» 1965، وشريط جانبي جي تي/‏ سي إس، مع جناح على الباب الخلفي.
وقد أطلق على هذا الإصدار المحدود اسم «كاليفورنيا سبيشل» وأُنتجت بمساعدة شيلبي وبيعت حصريًا في المنطقة الغربية من الولايات المتحدة الأمريكية، وبلغ عدد الوحدات المباعة منها 4.100 سيارة. وفي العام 2007 قامت فورد بإنتاج نسخة جي تي/‏ سي أس أو كاليفورنيا سبيشل إحياءً لذكرى طراز 1968 من هذه السيارة الأسطورية.
وقد قدمت كاليفورنيا الحديثة نسخة فريدة من موستانج وضعتها في مكانة مثالية بين موستانج جي تي بريميام وشيلبي جي تي، مع شكل رائع وحضور تصميمي لا تخطؤه العين.
ويوفر القوة لهذا الوحش محرك ثماني الأسطوانات على شكل V سعة 5 لترات مقترن به ناقل حركة آلي 6 سرعات (كما تتوافر أيضًا بناقل حركة يدوي 6 سرعات). وقد جهزت موستانج جي تي كاليفورنيا أيضًا بالعديد من المزايا المذهلة من قبيل العجلات الألمنيوم قياس 19 بوصة المصبوغة باللون الأسود الأبنوسي، ومشتتات هواء أمامية لأداء مميز، وشبكة أمامية سوداء مميزة، وشرائط زينة جانبية وعلى صندوق المحرك، ودعامة عرضية في المحرك، وجناح خلفي مرتفع أسود اللون على شكل شفرة، وشفاطات هواء على غطاء المحرك والمرآتين الجانبيتين، وحلية غطاء فوكس غاز، وحواف داكنة فريدة حول المصابيح الخلفية، ومقاعد جلدية بلمسات من قماش ميكو سويد وتطريزات حمراء اللون، وزخارف من الألمنيوم على لوحة العدادات، فضلاً عن مفارش أرضيات فاخرة في الأمام بتطريزات حمراء اللون. ومن المزايا التي تحتويها موستانج أيضًا نظام سينك 3 الخاص بالترفيه والمعلومات عبر الأوامر الصوتية، وشاشة إل سي دي لمسية مقاس 8 بوصات مثبتة في منتصف لوحة التشغيل الرئيسية بخاصية السحب والتكبير والتصغير. كما يمتاز الشاصي بنظام تعليق خلفي مستقل بوصلة متكاملة تساعد في تقليل انزلاق جسم السيارة وعزل مطبات الشارع لتحقيق المناولة الدقيقة والقيادة عالية الاستجابة.
ويمكن مشاهدة هذه السيارة الأسطورية الآن في صالة عرض فورد. وتشتهر سيارات فورد بكونها من بين السيارات الأكثر أمنًا وموثوقية في السوق حاليًا، كما أن تصميماتها الجذابة وتقيناتها الملهمة ومزايا السلامة المتقدمة التي تحويها جعلت منها ذات شعبية واسعة حول العالم.