x

ميزة جديدة تخلصك من الرسائل المزعجة على واتساب

مزاج الاثنين ١٥/يناير/٢٠١٨ ١٨:٠٣ م
ميزة جديدة تخلصك من الرسائل المزعجة على واتساب

ترجمة - ش -
يعمل واتساب على ميزة جديدة في التطبيق سوف تمكن المستخدمين من منع رسائل البريد المزعجة، وذلك في الإصدار الحديث القادم "2.17.430"، وذلك وفقا لما أعلنه مراقب التطبيق.
ويشتكي مستخدمو واتساب عبر العالم من رسائل البريد الكثيرة غير المرغوب فيها، حيث تستغل الشركات التجارية على سبيل المثال التطبيق في ارسال رقما هائلا من الرسائل إلى المستخدمين الذي قد لا يرغبون في استلام هذه الرسائل الإعلانية، ومن ثم فإن الميزة الجديدة التي يجري اختبارها سوف تضع حدودا لهذه المشكلة.
هذه الميزة لم يتم تمكينها رسميا حتى الآن. وسيتم تطوير هذه الميزة في التحديثات القادمة. وذلك للحد من الرسائل غير المرغوب فيها، والتي يرسلها المستخدم بشكل مجمع إلى قائمة جهات الاتصال، حيث أن مرسل البريد المزعج لا يرسل رسائل البريد إلى جهة اتصال واحدة، لكنه يقوم بإرسالها إلى العديد من المستخدمين، واختيارها في قائمة جهات الاتصال له، واختيار هذه البيانات من الإنترنت أو من بعض خدمات التسجيل.
وقد تحتوي هذه الرسائل على الإعلانات غير المرغوب فيها والأخبار الوهمية، وغالبا ما يدعو الشخص القائم بإصدار الرسالة المستخدمين الآخرين لإعادة توجيه الرسالة إلى جهات الاتصال الخاصة الأخرى الخاصة بهم. لذلك، يتم استخدام المستخدم لإعادة توجيه رسائل البريد المزعج إلى جهات اتصال متعددة باستخدام أحد الخيارات المتاحة على واتساب. لهذا السبب، فإن واتساب سوف يبلغ المستخدمين بأن هذه الرسائل تم إرسالها عدة مرات.
وفي المقابل، إذا كنت تحتاج إلى إرسال رسالة إلى العديد من جهات الاتصال، فإنك توصي واتساب لاستخدام ميزة قائمة البث، لكن جهات الاتصال التي لديها رقم هاتفك في دفتر العناوين الخاصة بها هي فقط التي سوف تتلقى رسالتك.