«العز الإسلامي» يحتفل بالجائزة الكبرى

مؤشر الاثنين ١٥/يناير/٢٠١٨ ٠٤:٢٧ ص
«العز الإسلامي» يحتفل بالجائزة الكبرى

مسقط -
أعلن بنك العز الإسلامي عن إجراء السحب السنوي الثاني على الجائزة الكبرى لحساب التوفير بشرى للجوائز، حيث تبلغ قيمة الجائزة 100 ألف ريال ويتم إجراء السحب حفل بهيج بالمواقف العامة لمجمع أفينيوز مول.

كما تم أيضا إجراء السحب الشهري على الجائزة الشهرية والتي تبلغ قيمتها 25 ألف ريال عماني بالإضافة إلى السحب الأسبوعي على الجائزة التي تبلغ قيمتها 3 آلاف ريال عماني، وسيصاحب إجراء السحوبات تنفيذ العديد من الفعاليات لمختلف الفئات العمرية ابتداءً من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة العاشرة ليلا.
وكان بنك العز الإسلامي قد أعلن في وقت سابق عن تدشين حساب التوفير «بشرى» للجوائز وهو حساب توفير الأول من نوعه في السلطنة من حيث كونه حساب جوائز متوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.
ويقدّم البنك جوائز متعددة أسبوعية وشهرية، وربع سنوية وسنوية. حيث إن تدشين حساب التوفير «بشرى» يأتي ضمن خطة بنك العز الإسلامي لتوفير منتجات مبتكرة ومتميّزة تمنح الزبائن تجربة مختلفة بصورة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
يستند حساب التوفير «بشرى» للجوائز إلى مبدأ المضاربة وبناءً عليه يدخل الطرفان (البنك والزبون) في عقد مضاربة يكون الزبون فيه «رب المال» بينما يكون بنك العز الإسلامي «المضارب». يقوم البنك باستثمار رؤوس أموال الزبائن ورأس مال البنك في استثمارات متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ضمن وعاء استثماري مشترك يتم بعدها توزيع الأرباح بين الطرفين حسب الحصص المتفق عليها مسبقا. وتُمنح الجوائز للفائزين هبةً من أموال المساهمين في البنك.