«الزبير للمؤسسات الصغيرة» تدعم أعضاءهالدى «أومينفست»

مؤشر الثلاثاء ٠٢/يناير/٢٠١٨ ٠٢:٥٨ ص
«الزبير للمؤسسات الصغيرة» تدعم أعضاءهالدى «أومينفست»

مسقط -

ضمن إطار التعاون مع الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار (أومينفست)، سهّل مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة حصول أعضائه ماجد بن سعود البطاشي وشريكه محمود بن عبدالله العامري أصحاب شركة «الخدمة لإعادة التدوير» على دعم تمويلي مقدم من الشركة الوطنية للتمويل، إحدى شركات مجموعة أومينفست. ويأتي هذا الدعم في إطار تبني مجموعة أومينفست أحد المقاعد الفائزة في برنامج الدعم المباشر لعام 2017 المقدم من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، والذي انضم إليه كل من البطاشي والعامري، حيث يمكن هذا الدعم من توسيع أنشطة شركة الخدمة لإعادة التدوير من خلال شراء شاحنة حديثة ومتطورة متخصصة في جمع النفايات ونفايات البطاريات الحمضية ونقلها إلى الشركة العربية للرصاص المتخصصة في إعادة التدوير وإعادة صنع البطاريات. وقـــــــد قام المستشارون بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة بإعداد دراسة جدوى حول هذا المشروع والتواصل مع أومينفست لمساعدة ماجد البطاشي ومحمود العامري على الحصول على التمويل.

يهدف هذا التعاون إلى توسيع فرص تطوير شركة الخدمة لإعادة التدوير، وحضر التوقيع عبدالعزيز البلوشي الرئيس التنفيذي لـ اومنفيست وممثلون عن الإدارة التنفيذية في أومنفيست والوطنية للتمويل ومؤسسة الزبير ومركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وماجد البطاشي ومحمود العامري نيابة عن شركة الخدمة لإعادة التدوير. ومن خلال الشاحنة الجديدة المجهزة بأحدث التقنيات في مجال جمع ونقل النفايات بشكل عام ونفايات البطاريات الحمضية، ستزيد الطاقة الاستيعابية لشركة «الخدمة لإعادة التدوير» من 100 طن في الشهر حاليا إلى 400 طن في الشهر، وزيادة الكفاءة من حيث الموارد البشرية من 6 موظفين لكل 8 أطنان، الى موظف واحد لكل 8 طن. هذا بالإضافة الى تخفيض زمن العمل اللازم من 16 ساعة لكل 8 أطنان الى ساعة واحدة لكل 8 أطنان.

وحول ذلك قال عبدالعزيز البلوشي الرئيس التنفيذي لـ أومينفست: «بصفتنا إحدى الشركات القابضة والاستثمارية الكبرى العاملة في السلطنة فإننا نعمل بشكل مكثف على تنمية مختلف الجوانب من أجل ازدهار السلطنة في المستقبل، مع التركيز على تقديم الدعم لرواد الأعمال الطموحين». وأضاف: «تساهم أومينفست في تقديم حافز لتمكين رواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة من خلال تقديم الدعم والتسهيلات لهم مما يساهم في تحقيق قيمة أضافية للمجتمع المحلي وإيجاد مؤسسات قادرة على النمو والتطور والمساهمة في الاقتصاد الوطني». ومن جانبه قال روبرت بانكراس، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتمويل: «يسرنا تقديم الدعم التمويلي لرائد الأعمال ماجد البطاشي بهدف تطوير وتنمية مشروعه التجاري، كما أننا سعداء بتقديم حلول تنافسية ومريحة من شانها أن تساعد رائد الأعمال في تطوير مشروعه من أجل تغطية الطلب المتزايد في السوق المحلي على هذا النوع من النشاطات».
ومن جانبه عبّر ماجد البطاشي عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في سبيل دعم مشروعه التجاري وفتح خطوط جديدة للتمويل وتطوير الأعمال، مشيراً بأن دراسة الجدوى التي أعدها مستشارو مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لتوسعة مشروعي ساهمت بشكل كبير في تطور المشروع وزيادة الطاقة الاستيعابية.
ومن جانبه قال علي شاكر، مستشار - تطوير الأعمال والشراكات الاستراتيجية في مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: «نحن سعداء بالتعاون القائم مع أومينفست من أجل دعم أحد أعضاء المركز ونحن على يقين من أن هذا الدعم سوف يمثل نقلة نوعية لرائد الأعمال ماجد البطاشي من حيث فتح أبواب وفرص جديدة للتطوير. لذا نتوجه بخالص الشكر الى أومينفست على تقديمها الدعم لماجد البطاشي من خلال تبنيها مقعده في برنامج الدعم المباشر وتسهيل المزيد من الفرص من أجل توسعة مشروعه».