«عُمان العربي» يطلق «الروبوت» المصرفي

مؤشر الأربعاء ٢٠/ديسمبر/٢٠١٧ ٠٠:٣٨ ص
«عُمان العربي» يطلق «الروبوت» المصرفي

مسقط -
في إطار استراتيجيته الهادفة للتحوّل نحو البنك الرقمي الأول في السلطنة، دشّن بنك عُمان العربي، النظام الإلكتروني الجديد «الروبوت المصرفي» الذي يدخل السلطنة للمرة الأولى. حيث يتولى هذا النظام المتطور القيام بكافة العمليات المصرفية الروتينية اليومية بدلاً من الموظف وبنفس الكفاءة وبدقة وسرعة أعلى، وبذلك يتيح المزيد من الوقت للموظفين لاستثمار الوقت في ابتكار حلول وخدمات تلبي احتياجات الزبون.

نحو هذا التوجه الإستراتيجي للبنك، علّق الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي أمين الحسيني، قائلاً: «يملك بنك عُمان العربي رؤية واضحة للمستقبل ترتكز على الجانب الرقمي بشكل كبير، حيث إن التطور التكنولوجي المتسارع، يتطلب تطوير العمليات والمنتجات المصرفية بحيث يتم أتمتت الجزء الأكبر منها، لإتاحة الوقت الكافي للعنصر البشري للعمل على الجانب الابتكاري وتطوير منتجات ترقى إلى تطلعات الزبائن.
واليوم نخطو خطوة جديدة في هذه المسيرة عبر تدشين نظام إلكتروني هو الأول من نوعه في السلطنة، بحيث يقوم بإنجاز المعاملات اليومية التقليدية دون تغيير الإطار العام للنظام القائم ونموذج العمل المطبق لعمليات البنك، وبطريقة تتسم بالدقة والكفاءة والسرعة، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على رضا الزبائن الذي هو أولوية عملنا في بنك عُمان العربي».
من جهته أضاف نائب الرئيس التنفيذي، رشاد المسافر: «الصناعة المصرفية بشكل عام، تمرُّ حالياً بمرحلة تحوّل أساسية ربما ستغيّر إلى حد كبير من طبيعة وآليات عملها، ونحن في بنك عُمان العربي وفي إطار رؤيتنا الهادفة إلى تمتين موقعنا في ريادة القطاع المصرفي العُماني، ونتطلع إلى المستقبل لنكون الخيار الأول للأفراد والشركات والمستثمرين على حد سواء».
يعتبر نظام الروبوت المصرفي، أحد أحدث الأنظمة البنكية المستخدمة في العديد من دول العالم التي لديها باع طويل في العمل المصرفي، وهو يعتمد على تحويل جزء كبير من العمل اليومي للبنك ليتم إنجازه آلياً دون تدخل بشري.