سائق التاكسي فشل في اغتصابها فقتلها.. هكذا قُتلت الدبلوماسية البريطانية في لبنان

مزاج الاثنين ١٨/ديسمبر/٢٠١٧ ١٩:٥٦ م
سائق التاكسي فشل في اغتصابها فقتلها.. هكذا قُتلت الدبلوماسية البريطانية في لبنان

مسقط – ش
بعد ساعات قليلة من مقتل المواطنة البريطانية والموظّفة في السفارة البريطانية في بيروت ريبيكا دايكس في ظروف غامضة، ورمي جثتها على أوتوستراد المتن السريع، ألقي القبض على مشتبه به في الجريمة وهو سائق تاكسي، كان قد أقل ريبيكا من الجميزة ليل الجمعة الفائت حيث كانت تسهر.

حيث أكدت مصادر أمنية متابعة للجريمة لقناة "الجديد" على أن خلفيات الجريمة جنائية، ولاحقاً أفادت الوكالة الوطنية ان شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي قالت إن القاتل يدعى طارق. ح.

من جانبها قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن سائق سيارة أجرة اعترف بقتل دبلوماسية بريطانية عثر عليها مقتولة على جانب طريق في بيروت.

وأوضحت الصحيفة أن ريبيكا ديكيس (30 عاما) اختطفت بعد أن تركت حفلة في المدينة قبل أن يخنقها السائق ويلقيها على جانب طريق سريع على مشارف العاصمة اللبنانية.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن السائق اعترف بأنه أقلّ الدبلوماسية في سيارة الأجرة الخاصة به وأنه حاول اغتصابها ثم خنقها قبل إلقاء جسدها على جانب الطريق.

وفي التفاصيل بحسب الوكالة أن طارق كان قد أقلّ ديكس من الجميّزة ليل الجمعة الفائت حيث كات تسهر، وانتقل بها من الاشرفية إلى أتوتوستراد المتن السريع وهناك حاول الاعتداء عليها، ورمى جثتها بعد أن لف حبلاً حول عنقها".
وقد استطاعت شعبة المعلومات ملاحقة سيارة القاتل الذي اعترف بجريمته، من خلال كاميرات مراقبة مثبتة من قبل وحدة غرفة "التحكم المروري" بين منطقة الاشرفية ونهر الموت".

وكانت الشرطة اللبنانية، قد عثرت الأحد 17 ديسمبر2017، على جثة الدبلوماسية البريطانية، التي كانت تعمل في سفارة بلدها في بيروت.

ونقل موقع "بي بي سي" البريطاني عن مصادر رفيعة في الشرطة، أن دايكس تعرَّضت لاعتداء جنسي وخنق.
من جانبه، قال مصدر أمني للوكالة الفرنسية، إنه عُثر على جثة دايكس مع حبل حول رقبتها.

وبحسب المعلومات على صفحتها على فيسبوك، فإن دايكس كانت موظفة تابعة لهيئة التنمية الدولية في بريطانيا.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام بريطانية عن مصادر لبنانية، فإنه يعتقد أن ريبيكا كانت تحضر حفل وداع لأحد زملائها في منطقة الجميزة في بيروت ليل الجمعة قبل أن تغادر المكان قرابة منتصف الليل.

وذكرت صحيفة الجارديان أن فحص الطب الشرعي الأولي أظهر بأن الوفاة حدثت حوالي الساعة الرابعة فجراً.