«القطرية» و«كيدزموندو الدوحة» تقدمان تجربة عالم الطيران للصغار

مؤشر الاثنين ٢٩/فبراير/٢٠١٦ ٠٠:٤٠ ص
«القطرية» و«كيدزموندو الدوحة» تقدمان تجربة عالم الطيران للصغار

الدوحة -

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، الناقل الرسمي لدولة قطر، عن رعايتها لتجربة العمل في مجال الطيران في كيدزموندو، مدينة الترفيه والتعليم الخاصة بالصغار التي ستفتح أبوابها في الدوحة هذا العام. وتعتمد كيدزموندو مبدأ محاكاة المهن الواقعية وتدار بالكامل من قبل الصغار الذين يؤدون مهمات الحياة العملية كما هي في الواقع ومنها الخباز ورجل الإطفاء وأمين المخزن والآن مهمات الطيار وموظفو طاقم الضيافة على متن الخطوط الجوية القطرية. وستوفر الخطوط الجوية القطرية للصغار في كيدزموندو الدوحة تجربة سفر كاملة سواء كانوا مسافرين أو موظفين في خطوط الطيران. وسيقوم الصغار بدور موظفي تسجيل الدخول في مطار حمد الدولي وإصدار بطاقات صعود الطائرة إلى المسافرين من مكاتب تسجيل الدخول المماثلة لتلك الموجودة في المطار. كما سيتولى الصغار القيام بمهمات طاقم الضيافة على متن الطائرة حيث يتعلمون معايير السلامة والخدمات المطلوبة من العاملين في مجال الطيران بينما يستمتع آخرون بأداء دور الطيار في مقصورة القيادة الحقيقية والمعدة خصيصاً لكيدزموندو الدوحة.

وقال نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية أمين إيهاب: تعدّ شراكتنا مع كيدزموندو الدوحة رابطاً طبيعياً بين الناقلة القطرية والمدينة الرائدة في عالم الترفيه والتعليم، خصوصاً وأننا نتشارك المهمة ذاتها في دعم التعليم وهو ركيزة رئيسية من ركائز التنمية التي نصت عليها الرؤية الوطنية 2030 وبناء مستقبل أفضل للأجيال الواعدة. ستوفر هذه المبادرة للمسافرين الصغار فرصة تجربة السفر إلى 150 وجهة عالمية على متن الخطوط الجوية القطرية، سواء كانوا ركاباً في مقصورة الركاب أو جزءاً من طاقم الضيافة أو الطيارين، وأضاف أمين: إنها أيضاً فرصة مهمة ورائعة لشكر المجتمع القطري وردّ الجميل إلى الناس الذين أعطونا الكثير تقديراً لدعمهم المتواصل للخطوط الجوية القطرية.
وقالت نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصال والإعلام في الخطوط الجوية القطرية سلام الشوا: إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن هذه الشراكة مع كيدزموندو الدوحة وتقديم المجسم الحقيقي لطائرة الخطوط الجوية القطرية في المدينة الترفيهية المميزة. تعتبر كيدزموندو الدوحة الشريك المثالي لتطبيق شعارنا «معاً إلى كل مكان» حيث يستطيع الصغار تجربة العمل ومهماته كما في العالم الحقيقي. نأمل أن تستمتع العائلات في الدوحة بتجربة كيدزموندو وأن تلهم رغبتهم في مواصلة استكشاف عالمنا الكبير والممتع على متن الخطوط الجوية القطرية. وقال رئيس مجلس إدارة شركة كيدز هولدينغ ومؤسس كيدز موندو علي كزما «إننا نتطلع لرفع مستوى التوعية لدى الصغار وإطلاق العنان لخيالهم وإبداعهم من خلال اللعب والأنشطة الترفيهية. ولطالما كانت قطر سوقاً استراتيجياً في منطقة الخليج، ومن خلال هذه الشراكة مع الخطوط الجوية القطرية نتوقع تحقيق المزيد من النجاح والتقدم. ويأتي مشروعنا هذا وفق ركائز الرؤية الوطنية 2030 لتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبشرية والبيئية».
تعتبر كيدزموندو الدوحة «مدينة التعليم والترفيه» وتضم مدينة تفاعلية مصغرة طورت لتلائم الصغار من عمر 2 إلى 14 عاماً وتعمل تحت إدارتهم الخاصة. تتميز المدينة باكتفائها الذاتي وباقتصادها وعملتها المستقلتين وتشمل 80 نشاطاً يحاكي الواقع الحقيقي في مختلف بيئات الأعمال، فتتيح للصغار ارتداء الأزياء الخاصة بكل مهنة وتأدية الدور الحقيقي للقيام بالمهمات اليومية في بيئة آمنة وتفاعلية وهادفة. وصممت المدينة لتوفير تجربة حافلة بالمرح والتعليم بهدف دعم النمو الجسدي والذهني لدى الصغار ومساعدتهم على تعزيز ثقتهم بأنفسهم وتقدير ذاتهم. وصرّح المدير العام لكيدزموندو الدوحة نبيل بركات معلقاً: «في كيدزموندو الدوحة، ارتأينا أن نبتكر عالماً مهنياً للصغار نساعدهم من خلاله على اكتساب معارف وخبرات واسعة ومهارات رئيسية وتعلم دروس الحياة بطريقة مسلية ومرحة. وتؤكد شراكتنا مع الخطوط الجوية القطرية على التزامنا الكامل بالامتياز وهو ما تتمتع به الناقلة القطرية». وتمتد كيدزموندو الدوحة في منطقة مغلقة على مساحة 8000 متر مربع، وستعقد شراكات مع أكثر من 60 علامة تجارية ترعى مختلف الأنشطة في مدينة الأطفال التي ستفتح أبوابها في العام 2016 في قطر مول.