هؤلاء قدموا التعازي بوفاة سفير الأغنية العُمانية

مزاج الأربعاء ٢٢/نوفمبر/٢٠١٧ ١٨:٣٠ م
هؤلاء قدموا التعازي بوفاة سفير الأغنية العُمانية

مسقط - ش
عبرت عدة شخصيات ومؤسسات في السلطنة عن بالغ الحزن والأسى لوفاة سفير الأغنية العُمانية، الفنان سالم بن علي سعيد، بعد صراع مع المرض استمر لأشهر، إذ نعاهُ السيد خالد بن حمد البوسعيدي، و وزير النقل والاتصالات معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي، والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، والجمعية العمانية للكتاب والأدباء.
وجاء في تغريدة للسيد خالد البوسعيدي على حسابه الرسمي في "تويتر" التعزية التالية:
**media[777508]**
أما معالي الدكتور أحمد الفطيسي فقد غرد معزيا:
**media[777509]**
الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون نشرت التعزية التالية:
**media[777511]**
وقدمت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء التعزية بوفاة الفناة سالم بن علي سعيد:
**media[777512]**

يذكر أن الفنان الراحل من مواليد مدينة صلالة في العام 1959م، ويمثّل إحدى الركائز الأساسية للأغنية العُمانية المعاصرة، إذ عُرف بأنه مغنٍ وملحن ولُقِّب بـ "سفير الأغنية العُمانية"، وقد حمل على عاتقه أمانة نشر الأغنية العُمانية في سماء الغناء العربي الأصيل منذ بداية ظهوره في قصيدة حب للوطن.
وكانت انطلاقته الحقيقية حين تغنّى بأرض الوطن في أغنيته الشهيرة "يا أمة الخير" لتتوالى بعدها عطاءاته وإبداعاته الفنيّة من خلال مجموعة من الأغاني العاطفية والتراثية، إضافة للأغاني الوطنية التي يأبى أن تمر مناسبة وطنية إلا ويصدح سالم بن علي بصوته الشجي. وقد سجَّل للإذاعة مجموعة من الأغنيات الوطنية في العام 1974، و1975م.
وقد حصل الفنان سالم بن علي على وسام جلالة السلطان قابوس للثقافة والعلوم والفنون من الدرجة الثانية في العام 2007؛ تقديراً لإسهامه في نشر الأغنية العُمانية، وهو يعدُّ من أوائل الفنانين العرب الذين استخدموا تقنية "الفيديو كليب" في تصوير الأغنية.