x

«جاكوار» تستعرض 6 سيارات جديدة

مؤشر الثلاثاء ٠٧/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٤:٠٥ ص
«جاكوار» تستعرض 6 سيارات جديدة

دبي -
أعلنت شركة «جاكوار» البريطانية المصنعة للسيارات الفاخرة اليوم أنها ستعرض 6 سيارات جديدة لأول مرة خلال مشاركتها في «معرض دبي الدولي للسيارات 2017» المقام في الفترة 14 - 18 نوفمبر في «مركز دبي التجاري العالمي». وتعدّ هذه التشكيلة الأكبر للشركة في المعرض حتى الآن، وهي تتضمن سيارة من طراز جديد غير مسبوق يعتبر من أكثر الطرازات ترقباً في المنطقة.

XF سبورت بريك

سيتم عرض سيارة «جاكوار XF سبورت بريك» لأول مرة في المنطقة خلال «معرض دبي الدولي للسيارات»، وهي تحظى بديناميكية ومظهر السيارات الرياضية مع صندوق خلفي بسعة 1700 ليتر.
وبفضل نظام الجرّ رباعي الدفع ونظام التحكم بالقيادة على جميع الطرقات، تحافظ «جاكوار XF سبورت بريك» على سلامة السائق والركاب مهما كانت الظروف الجوية. في حين يعتمد نظام تأيّن هواء المقصورة تقنيات متقدمة لتوفير هواء نقي وعالي الجودة داخل السيارة، وهو ما تم إثبات فوائده للشعر والأمراض الجلدية.

PROJECT 8

في حين تناسب سيارة «جاكوار XF سبورت بريك» العائلة، من المرجح أن تستهوي سيارة XE SV Project 8 عشاق اقتناء السيارات محدودة الإصدار وذات الأداء الفائق. ولضمان حصرية هذا الطراز، سيقوم قسم عمليات السيارات الخاصة في «جاكوار» بصنع 300 نسخة فقط من هذه السيارة المنتمية لفئة السيدان بشكل يدوي. وبوصفها أقوى سيارات «جاكوار» غير المخصصة للسباق على الإطلاق، تنطوي PROJECT 8 على أحدث نسخة من محركات البترول ثمانية الأسطوانات بسعة 5,0 ليتر مع آلية شحن فائقة (سوبر تشارجد)، مما يمنحها قوة 600 حصان. ويمكّن هذا المحرك المدهش، إلى جانب نظام الجر رباعي الدفع ومعايير الديناميكية الهوائية المعتمدة في السيارات الرياضية، هذه السيارة الأسطورية من الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 322 كم في الساعة مع تسارع يصل إلى 100 كم في الساعة خلال 3,7 ثانية.

XJR 575

تأتي سيارة XJR 575 في المركز الثاني بعد Project 8 من ناحية الأداء، فبفضل محركها البالغ قوته 575 حصاناً تتمتع هذه السيارة بقدرة تفوق سابقاتها من طراز XJ.
وتتمتع هذه السيارة المنتمية لفئة السيدان بقدرة تسارع من 0 - 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.4 ثانية فقط ومن 0 - 300 كيلومتر في الساعة خلال 44 ثانية، وذلك بفضل محركها «سوبر تشارجد» ثماني الأسطوانات بسعة 5.0 ليتر. ويوفر هذا المحرك، إلى جانب قوتها الحصانية المثيرة للإعجاب، عزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر. ويتيح نظام الترس التفاضلي الإلكتروني النشط التحكم بهذه القوة بالكامل مع تعظيم قوة الجرّ أيضاً.

جاكوارF-TYPE

حقق طراز «جاكوار F-TYPE» نجاحاً مذهلاً منذ إطلاقه بمحرك 6 أسطوانات بسعة 3.0 لتر، إلّا أن جناح «جاكوار» في «معرض دبي الدولي للسيارات» سيستعرض أحدث جيل من هذا الطراز والذي يتمتع بمحرك البترول «إنجينيوم» توربو تشارجد رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر، وقوة 300 حصان، وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر. وهذه الخصائص تجعله المحرك الأقوى حتى بين المحركات رباعية الأسطوانات من «جاكوار» ووحدة طاقة قادرة على الوصول بالسيارة إلى تسارع 0 - 100 كيلومتر في غضون 5,7 ثانية فقط، فضلاً عن سرعة قصوى تبلغ 250 كيلومتراً في الساعة. وعلى الرغم من قوته الهائلة، يستهلك المحرك الجديد وقوداً أقل بنسبة 16 % من معدل الاستهلاك في المحرك سداسي الأسطوانات، مع معدل انبعاث كربوني لا يتعدى 163 جراماً لكل كيلومتر.

جاكوار I-TYPE

وتشتمل طرازات «جاكوار» الأخرى والفريدة للغاية التي يمكن رؤيتها في شوارع منتقاة حول العالم على الجيل الثاني من سيارات السباق I-TYPE. وعلى أي حال، تشكل هذه الشوارع حلبات السباق المختلفة التي تتنافس عبرها سيارة «فورمولا E» الكهربائية بالكامل لفريق سباق «باناسونيك جاكوار». وهي مصممة لتقديم أقصى قدر من التوازن بين القدرة والكفاءة، وتحقق تسارعاً 0 - 100 كيلومتر في الساعة في 2.9 ثانية وتتمتع بالقدرة على إعادة توليد 150 كيلوواط من الطاقة تحت الكبح لتوسيع نطاقها.