جامعة السلطان قابوس أولاً فـــي «عُمـــان للبرمجــة»

بلادنا الاثنين ٠٦/نوفمبر/٢٠١٧ ٠٣:٢٥ ص
جامعة السلطان قابوس أولاً فـــي «عُمـــان للبرمجــة»

مسقط -
اختتمت في جامعة السلطان قابوس مسابقة عُمان الجامعية للبرمجة في نسختها الرابعة، وذلك بالقاعة الكبرى في مركز الجامعة الثقافي، وفي حفل الختام قام مساعد عميد كلية العلوم للتدريب وخدمة المجتمع ورئيس لجنة تنظيم المسابقة د. محمد بن خلفان البدوي بإلقاء كلمة المنظمين التي تحدث فيها عن أهم ما ميز هذه النسخة من المسابقة عن سابقاتها. وذكر أن هذه النسخة من المسابقة تميزت بفترة تحضير منهجية تمثلت في مخاطبة الوزارات المعنية بالتواصل مع جميع الكليات والجامعات الحكومية والخاصة.

وقد جاءت نتائج الفرق الثلاثة الأولى كالتالي: حصل على المركز الأول فريقOptimal Group من جامعة السلطان قابوس وتمكن الفريق من حل 7 مسائل في 510 دقائق، وأما المركز الثاني فقد حصل عليه فريق v0id_Loop من كلية ولجات للعلوم التطبيقية، وتمكن من حل 7 مسائل في 543 دقيقة، وبالنسبة للمركز الثالث فقد حصل عليه فريق Alpha-X من كلية كالدونيان الهندسية، والذي تمكن من حل 7 مسائل في 660 دقيقة، وبالنسبة للفرق الأخرى التي تأهلت للمشاركة في المسابقة الإقليمية فقد جاء فريق 1024 من كلية ولجات للعلوم التطبيقية في المركز الرابع، وتمكن من حل 7 مسائل في 697 دقيقة، وفي المركز الخامس جاء فريق Crypters من جامعة السلطان قابوس وتمكن من حل 6 مسائل في 175 دقيقة، وفي المركز السادس جاء فريق GUtech OWwls من الجامعة الألمانية وتمكن من حل 6 مسائل في 319 دقيقة، بالإضافة إلى ذلك حصد المركز السابع فريق Maestro من جامعة السلطان قابوس وتمكن من حل 6 مسائل في 463 دقيقة.

أما بالنسبة لفريق مدرسة منار العلم، فقد جاء في المركز الثامن حسب ترتيب النتائج برصيد 6 مسائل في 591 دقيقة، ولكن نظرا لكون مشاركته شرفية فلن يتم احتساب مركزه ضمن المتأهلين في حالة تأهله؛ إلا أنه من اللافت للنظر تميز هذا الفريق عما نسبته 79.5 % من عدد الفرق المشاركة من الكليات والجامعات.