x

جامعة السلطان قابوس توقِّع اتفاقية تعاون مع الشركة المعلوماتية الهندية المحدودة

بلادنا الأحد ٢٩/أكتوبر/٢٠١٧ ١٧:٠٦ م
جامعة السلطان قابوس توقِّع اتفاقية تعاون مع الشركة المعلوماتية الهندية المحدودة

مسقط - ش
وقَّعت جامعة السلطان قابوس اتفاقية تعاون مع الشركة المعلوماتية الهندية المحدودة، وذلك لأرشفة وإضافة مجلات الجامعة الأكاديمية على البوابة الإلكترونية (J-gate|) التي تعد بوابة إلكترونية تتيح للقراء دخول وتصفح المجلات إلكترونياً من أي مكان في العالم. وتحتوي هذه البوابة على ما يقارب 48,000 ألف مجلة و54 مليون مقالة، كما تربط نصوصها مباشرة بموقع الناشر وتوفر هذه البوابة قاعدة بيانات واسعة للمستخدمين بالمجان مما يتيح لهم إيجاد أعمال الباحثين بشكل سهل وميسور في كل مكان بالعالم.

ووافق الطرفان على إضافة مجلات الجامعة الأكاديمية الست على البوابة الإلكترونية المذكورة، وهي كل من: مجلة الدراسات التربوية والنفسية، ومجلة البحوث الهندسية، والمجلة الطبية، ومجلة الآداب والعلوم الاجتماعية، ومجلة العلوم، ومجلة العلوم الزراعية والبحرية.

الجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية تعد إحدى أهم الخطوات التي تعطي صورة واضحة عن البحوث العلمية للجامعة، وبالإضافة إليها فقد جرت إضافة المجلات الست إلى قاعدة بيانات إبسكو، وغيرها من الاتفاقيات مع دار المنظومة وشمعة وذلك لإتاحة المجلات الأكاديمية للجامعة لتكون سهلة الوصول لمختلف القراء ورفع الوعي حول الإسهامات العلمية للجامعة.