«داماك العقارية» تحقق أرباحاً استثنائية

مؤشر الأحد ٢٢/أكتوبر/٢٠١٧ ٠٣:٣٦ ص
«داماك العقارية» تحقق أرباحاً استثنائية

دبي-
أعلنت شركة داماك العقارية دبي، الشركة الرائدة في مجال تطوير المشاريع العقارية، عن نتائجها المالية للأشهر التسعة الأولى لعام 2017، والتي أظهرت تحقيق إجمالي إيرادات بقيمة 5.8 بليون درهم إماراتي وصافي أرباح بواقع 2.3 بليون درهم.

وقد بلغت قيمة المبيعات المحجوزة لشركة «داماك العقارية» حوالي 6 بليون درهم إماراتي، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2017 وحتى تاريخ 30 سبتمبر، مما يمثّل نمواً بنسبة 13%مقارنة بالأشهر التسعة الأولى من العام 2016. كما قامت الشركة بتسليم 1923 وحدة، وذلك بما يشمل 852 وحدة في مشاريعها الدولية و1071 وحدة في مشروع «داماك هيلز» في دبي. وبلغ مجموع نقد وأرصدة الشركة لدى البنوك 7.9 بليون درهم لإماراتي، كما وصلت قيمة الربحية للسهم الواحد إلى 0.38 درهم إماراتي، فيما بلغ إجمالي الديون 5 بليون درهم حتى تاريخ 30 سبتمبر 2017.

وتعليقاً على النتائج، قال رئيس مجلس إدارة شركة «داماك العقارية» حسين سجواني: «شهد سوق العقارات في دبي مزيداً من الاستقرار خلال العام 2017 خصوصاً مع تنامي صفقات البيع، وتحسّن الأساسيات الاقتصادية؛ ولا تزال توقعاتنا إيجابية على المدى المتوسط والمدى الطويل. وتواصل الشركة تقديم عروض قيمة وقويّة واستقطاب مجموعة واسعة من المشترين عبر توفير طيف متنوّع من الوحدات والمنتجات بأسعار مغربة. ونؤكد على التزامنا بتبني منهج عمل ديناميكي، ومواصلة التركيز على المنتجات المبتكرة التي ساهمت في تعزيز الطلب المستمر على العديد من مشاريعنا المرموقة مثل «أيكون سيتي»، و«داماك هيلز» و»أكويا أكسجين».ووصل عدد الوحدات المسلّمة في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام إلى 1923، تتضمّن 454 وحدة في مشروع «داماك إسكلوسيفا» المكوّن من برجين في المملكة العربية السعودية، و398 وحدة في مشروع «ذا هايتس» المكوّن من 3 أبراج في عمّان، والذي يعتبر أول مشروع للشركة في المملكة الأردنيّة الهاشميّة. علاوةً على ذلك، عملت «داماك العقاريّة» إلى حد كبير على تعزيز أنشطتها في مجال التأجير، حيث اشتملت محفظة التأجير التابعة لها على وحدات سكنية في مشروع «داماك هيلز»، والتي تم تأجير 95%منها حتى اليوم. كما باشرت الشركة عملياتها التشغيلية في فندق «داماك ميزون رويال ذا ديستنكشن» الذي يضم 305 غرف في وسط مدينة دبي، والذي يمثل الإضافة الأحدث إلى محفظة الشركة، مما يرفع إجمالي عدد الفنادق التي تشغلها الشركة إلى 6 فنادق توفر بمجملها 1784 غرفة فندقية.وخلال الربع الثالث من العام 2017، قامت «داماك العقارية» بتوقيع اتفاقية تعاون مع مجموعة «روبيرتو كافالي» لإطلاق فلل «جست كافالي» التي تمتاز بتصاميمها الفريدة ضمن مشروع «أكويا أكسجين». كما عملت «داماك العقارية» على توسيع عروضها من الفلل في «أكويا أكسجين» الذي يعد ثاني مشاريعها السكنية الرئيسية في منطقة «دبي لاند»؛ إذ شمل ذلك طرح فلل جديدة مصممة خصيصاً للمشترين ممن ينشدون الحصول على قيمة مجزية مقابل استثمارهم في هذا المشروع السكني الذي يضم مجتمعاً متكاملاً للغولف.

كما تتواصل الأعمال لبناء حوالي 6300 فيلا في مشروع «أكويا أكسجين»، وذلك بالتوازي مع استمرار العمل على قدمٍ وساق لاستكمال ملعب للغولف مؤلف من 18 حفرة ضمن نفس المشروع، ويوفر هذا المشروع مجموعة متنوعة من المرافق المجتمعيّة مثل المراكز الصحية ومنافذ البيع بالتجزئة، بالإضافة إلى مرافق الضيافة والمطاعم والمقاهي، والتي تمر بمراحل مختلفة على صعيد التخطيط والإنجاز.