x

انطلاق منافسات دور الإياب لبطولة أولبان لكرة الطاولة.. اليوم

الجماهير الخميس ٠٧/سبتمبر/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص
انطلاق منافسات دور الإياب لبطولة أولبان لكرة الطاولة.. اليوم

مسقط -

تنطلق مساء اليوم الخميس منافسات بطولة أولبان لفرق الأشبال والناشئين لكرة الطاولة لدور الإياب، وذلك في البطولة التي ستشرف على تنظيمها اللجنة العُمانية لكرة الطاولة خلال الفترة من 7 إلى 9 من سبتمبر الجاري، وذلك بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، إذ ستشارك في البطولة أندية صلالة وظفار وقريات ونزوى وسمائل والاتفاق وصحم وعبري، ويقدّر عدد المشاركين في البطولة حوالي 74 لاعبًا ومدربًا وإداريًا.

وكان نادي صحم قد تصدر منافسات دور الذهاب للبطولة، ومن المتوقع أن يتم اختيار أول أربعة فرق للصعود إلى المربع الذهبي للمنافسة على اللقب في النهائيات المقررة إقامتها في أكتوبر المقبل، وأنهت اللجنة العُمانية لكرة الطاولة جميع الاستعدادات التنظيمية والإدارية والفنية لانطلاق منافسات دور الإياب.

وجاء تصدر نادي صحم على مستوى فرق الأشبال والناشئين لدور الذهاب، بينما حلّ نادي نزوى ثانيًا فيما جاء نادي الاتفاق ثالثًا في منافسات فرق الأشبال والناشئين أيضًا. وعلى مستوى منافسات دور الذهاب لفئة الناشئين، تصدر نادي صحم مجموعته برصيد 12 نقطة بعد أن فاز على كل من سمائل والاتفاق وصلالة ونزوى وظفار وقريات، بينما حقق نادي نزوى 11 نقطة بفوزه على كل من سمائل والاتفاق وصلالة ونزوى وظفار وقريات وخسر أمام نادي صحم، فيما حقق نادي الاتفاق 10 نقاط بفوزه على كل من أندية سمائل وصلالة وظفار وقريات وخسر أمام صحم ونزوى، وجاء في المركز الرابع نادي سمائل وفي المركز الخامس نادي ظفار أما في المركز السادس فقد حلّ نادي صلالة وجاء نادي قريات في المركز السابع والأخير.
وعلى مستوى منافسات فرق الأشبال، جاء رصيد نادي صحم بنفس النقاط لفئة الناشئين وهي 12 نقطة إذ فاز صحم على كل من أندية: عبري وصلالة وقريات والاتفاق وسمائل ونزوى، بينما حقق نادي نزوى 11 نقطة وفاز على أندية عبري وصلالة وقريات والاتفاق وسمائل وخسر أمام صحم.

فيما حقق نادي الاتفاق 10 نقاط بعد أن فاز على أندية عبري وصلالة وقريات وسمائل وخسر أمام صحم ونزوى، وجاء في المركز الرابع نادي صلالة وفي المركز الخامس نادي سمائل وفي المركز السادس نادي عبري في حين حلّ نادي قريات في المركز السابع.

نظام البطولة

ارتأت اللجنة إقامة هذه البطولة للأشبال والناشئين لتقام بنظام الدوري في مرحلتين ذهاب وإياب؛ وجاء تغيير النظام لإعطاء اللاعبين فرصة في لعب مباريات أكثر طوال الموسم بعد أن كانت تقام فقط بنظام الدوري من دور واحد بعد أن تتوزع الأندية المشاركة إلى مجوعتين يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي ومن ثم المباراة النهائية.