بعثة الحج العمانية تواصل تقديم خدماتها للحجاج

بلادنا الخميس ٢٤/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:١٥ ص

مكة المكرمة - العمانية

تواصل وفود بعثة الحج العمانية جهودها في خدمة حجاج السلطنة لبيت الله الحرام من خلال تقديم الخدمات الصحية والإرشادية وإقامة المحاضرات الدينية في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأكد رئيس وفد شرطة عمان السلطانية النقيب محسن بن سيف البوصافي أن الوفد على أهبة الاستعداد لخدمة ضيوف الرحمن القادمين من السلطنة برا وجوا آملين من قبل الحجاج الذين يسافرون براً التأكد من جوازات سفرهم بحيث تكون سارية المفعول، كما يتوجب عليهم التقيد بالقانونية المحددة، واتباع الأنظمة والتعليمات سواءً كانت تلك التي صدرت من قبل رئاسة البعثة أو من قبل الجهة المختصة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.
وعن الأعمال والمهام والخطط التي سوف يقوم بها وفد شرطة عمان السلطانية خلال الأيام القليلة المقبلة خاصة في مشعريّ منى وعرفات وبقية المشاعر الأخرى قال البوصافي: سوف يقوم أفراد شرطة عمان السلطانية بزيارات ميدانية إلى جميع مخيمات الحجاج العمانيين وغيرهم القادمين من السلطنة لتوعيتهم وإرشادهم للإجراءات السليمة واتباع ما يخدم المصلحة العامة، إضافة إلى تعريفهم بالطرق الصحيحة حول السلامة الوقائية من أخطار الحريق كذلك القيام بتأمين مداخل ومخارج مخيمي منى وعرفات ووضع الإرشادات اللازمة التي ترشد الحاج.
وأوضح رئيس وفد الإشراف على الحملات الشيخ علي بن فنخار الشنفري أن الوفد يعمل من أجل راحة الحجاج وخدمتهم في المدينة المنورة ومكة المكرمة وفي المشاعر المقدسة بمنى وعرفة، مشيرا إلى أن الوفد سيقوم بتوزيع حصص مخيم منى لأصحاب الحملات وأن أعضاء الوفد يقومون بأدوار عديدة تتمثل في الزيارات الميدانية لحملات الحج العمانية في مكة المكرمة والمدينة المنورة من أجل تقييم الحملات من حيث السكن والإعاشة والخدمات والنظر في شكاوى الحجاج إن وجدت والقيام بمعالجتها.
وقال رئيس وفد الإفتاء والإرشاد الديني إبراهيم بن ناصر الصوافي: إن الوفد وضع برامج متعددة يتم من خلالها توجيه ضيوف الرحمن وتوعيتهم وإرشادهم بأمور الحج وشعائره، حيث يقوم أعضاء الوفد بزيارات ميدانية لمقار حملات الحج العمانية في المدينة المنورة ومكة المكرمة لتقديم المحاضرات الدينية والإرشادية والرد على استفسارات الحجاج المتعلقة بمناسك الحج، مشيرا إلى أن وفد الإفتاء والإرشاد الديني قد أعد خطة متكاملة لمناشط الوفد في المشاعر بمنى وعرفات.
كما يواصل الوفد الطبي بالبعثة تقديم خدماته العلاجية للحجاج العمانيين، حيث أشار د. أحمد بن عبدالله الحمداني رئيس الوفد إلى أنه تم توزيع فترات العمل والمناوبة في العيادة الطبية منذ وصول البعثة إلى مكة المكرمة وهي تباشر عملها على مدار الساعة، كما أن فريقا من الوفد الصحي يوجد حاليا بالمدينة المنورة لتقديم الخدمات العلاجية للحجاج الذين يتوافدون إليها.
وأوضح أن الوفد يضم في عضويته 53 شخصا من أطباء وممرضين وصيدليين والإداريين مشيرا إلى أن العيادة الطبية في مكة المكرمة على أتم الاستعداد لاستقبال أي حالة فالكل يعمل من أجل خدمة الحجاج العمانيين والحرص على تقديم العلاج المناسب لهم من أجل أدائهم للمناسك بيسر وسهولة.