شبابي مسقط ينظم محاضرة «القراءة ثورة في زمن المتغيرات»

الجماهير الأربعاء ١٦/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص

مسقط -
نظم فريق شبابي بمحافظة مسقط محاضرة بعنوان (القراءة ثورة في زمن المتغيرات)، أمس الأول الاثنين الموافق 14 أغسطس 2017، وذلك ضمن روزنامة مناشطه لصيف 2017، والذي يأتي بإشراف وزارة الشؤون الرياضية، انطلاقا من فلسفة الوزارة في احتواء الشباب في المجالات كافة سواء الرياضية أو الثقافية والاجتماعية وغيرها، وقد احتضنت المحاضرة قاعة المحاضرات في جمعية المرأة العمانية بالقرم.

وقدمت المحاضرة نورة المالكية محاضرة في قسم الإرشاد النسوي بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وتطرقت المحاضرة إلى تعريف القراءة، وكيف تكون القراءة ثورة، وكيف نتعامل مع القراءة في ظل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وقد جرى تناول المحاضرة بأسلوب تفاعلي بين المقدمة والحضور من خلال طرح العديد من التساؤلات ومشاركة الحضور في عرض تجاربهم القرائية.

القراءة والشباب

وعلقت رئيسة فريق شبابي بمحافظة مسقط ماجدة المحاربية متحدثة عن اختيار الموضوع ليكون ضمن روزنامة مناشط الفريق فقالت: “تم اختيار محاضرة “القراءة في زمن المتغيرات” في ظل التطور التكنولوجي ومواقع التواصل الاجتماعي، فالمجتمع بحاجة كبيرة إلى استرجاع مفهوم القراءة واعطائها أهميتها في هذا الزمان، وخاصة لفئة الشباب، وذلك لأن الشباب أكثر ما يشغلهم هي مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا الموضوع لتوجيه طاقات الشباب إلى القراءة وتنبيههم إلى أهميتها سواء كانت الكتب الإلكترونية أو الورقية”.

تساؤلات

وقالت مقدمة المحاضرة نورة المالكية متحدثة عن المحاضرة: “تحدثنا عن القراءة وكيف أن القراءة هي ثورة في زمن المتغيرات والتطور التكنولوجي؟ وما هي أهمية القراءة؟ بحيث أن يستطيع القراءة أن يفعل ويحرك الواقع من خلال القراءات التي يقوم بها، وبالتالي يضيف إلى المجتمع الحراك الإيجابي، وكيف لنا أن نخرج بفهم حقيقي لمعنى القارئ الحقيقي، ونميز بين القارئ الجاد عن من سواه الذي لا يمكن له أن يغير من نفسه أو واقعه شيئًا”.