دورة تدريبية لطلاب كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس

بلادنا الاثنين ١٤/أغسطس/٢٠١٧ ٠٤:٢٥ ص
دورة تدريبية لطلاب كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس

مسقط –
تنظم وزارة الشؤون القانونية دورة تدريبية لطلاب كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس، بمبنى الوزارة خلال الفترة من 13 إلى 16 من أغسطس الجاري. وتهدف هذه الدورة إلى التعريف باختصاصات الوزارة، وآلية عملها في عدة مجالات منها: التشريع، والفتاوى القانونية، والعقود والاتفاقيات.

وتأتي هذه الدورة في إطار التعاون بين وزارة الشؤون القانونية وجامعة السلطان قابوس بهدف تدريب طلبة كلية الحقوق وتأهيلهم تمهيدا لالتحاقهم بسوق العمل.

وقد ألقى المدير العام للشؤون القانونية المستشار إبراهيم بن سعيد الحوسني كلمة ترحيبية بالمشاركين، موضحًا فيها أهمية هذه الدورات في تعريف طلبة كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس باختصاصات الوزارة، بشكل نظريٍّ من خلال المحاضرات، وأوراق العمل التي يجري عرضها، وتطبيقها بشكل عملي من خلال التدريبات العملية، التي يشرف عليها المستشارون، والباحثون القانونيون خلال أيام انعقاد الدورة.
كما حضر وكيل وزارة الشؤون القانونية سعادة د.يحيى بن ناصر الخصيبي جانبًا من فعاليات الدورة في يومها الأول، حث فيها الطلبة المشاركين على التفاعل واستغلال الفرصة للاستفادة من تواجدهم في وزارة الشؤون القانونية من خلال الاحتكاك بالخبرات العمانية الموجودة، كما حثهم على استشعار حجم المسؤولية تجاه خدمة الوطن.
تجدر الإشارة إلى أن فعاليات الدورة بدأت أمس، وقد ألقى المستشار المساعد أول صالح بن علي بن ناصر المحروقي، مدير دائرة الفتاوى القانونية، ورقة عمل حول اختصاص وزارة الشؤون القانونية في مجال الإفتاء القانوني.